0020
0020
previous arrow
next arrow

المنتخب الوطني يتجهز لـ “كأس ملك تايلند”

وكالة الناس – يباشر المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم تحضيراته التي تسبق المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند المقررة في بانكوك مطلع حزيران المقبل ولغاية السابع من الشهر ذاته.
ووجه الجهاز الفني بقيادة عبدالله ابو زمع المكلف بإدارة شؤون المنتخب الوطني الدعوة لـ 26 لاعباً للتجمع عند الثانية والنصف بعد ظهر اليوم بمقر الاتحاد، ومن ثم التوجه عند الخامسة مساء الى ستاد عمان، لخوض اول التدريبات على هامش المعسكر المفتوح الذي يمتد لغاية 28 ايار الجاري، قبيل الدخول بمعسكر مغلق ومن ثم السفر يوم 31 من الشهر ذاته الى بانكوك تمهيدا للدخول بأجواء البطولة التي تأتي في نطاق تحضيراته المطولة لخوض الدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا – الإمارات 2019.
ويرأس محمد سمارة عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد وفد المنتخب إلى البطولة التي يخوض النشامى مباراته الاولى فيها أمام نظيره الإماراتي يوم الثالث من حزيران وهو نفس اليوم الذي يتقابل فيه منتخبا تايلاند وسوريا، ليتواجه الفائزان معا والخاسران معا يوم الخامس من الشهر ذاته، حيث يحصل الفريق الفائز باللقب على جائزة مالية مقدارها 50 الف دولار والوصيف على 30 الف والثالث والرابع على 10 الاف دولار لكل منهما.
إلى ذلك، اعلن ابو زمع للموقع الرسمي للاتحاد، ان الجهاز الفني قرر دعوة لاعبي المنتخب من فريقي الوحدات والفيصلي، للمشاركة في التدريبين المقررين اليوم وغدا الثلاثاء فقط، وعلى ان يتم تسريحهم اعتبارا من صباح بعد غد الأربعاء ووضعهم تحت تصرف ناديهما لحين اختتام مشاركة الفريقين في مباراتيهما في الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، والمقررتين يومي 24 و25 ايار الجاري، ومن ثم العودة مباشرة الى برنامج تدريبات المنتخب.
وكشف ان الجهاز الفني، ينظر بعين الاهمية الى مشاركة الوحدات والفيصلي بالبطولة الاسيوية، ولاجل ذلك يحرص على ان تمضي تحضيرات الفريقين بأفضل طريقة، من خلال منحهما فرصة اكتمال صفوفهما اثناء التدريبات التي تسبق المباراتين، وبالتالي تعزيز فرصتهما بتجاوز محطة الدور الثاني والابتعاد اكثر ما يمكن الى الادوار المتقدمة من البطولة الاسيوية.
وفي سياق متصل، قرر الجهاز الفني استدعاء حارس مرمى شباب الأردن يزيد ابو ليلى إلى تشكيلة النشامى.
وكشف ابو زمع أن استدعاء ابو ليلى جاء لتوسيع شريحة التنافس بين حراس المرمى بشكل خاص، واللاعبين بشكل عام، ولإفساح المجال أمام أكبر عدد ممكن منهم لإبراز قدراتهم على أرض الواقع.
وأشار ابو زمع إلى أن خيارات الجهاز الفني وصلت الآن إلى 27 لاعبا سيتم تقليصهم الى 24 من بينهم 3 حراس فقط، وذلك قبل السفر إلى بانكوك.
وبعد اضافة ابو ليلى ضمت القائمة: احمد عبد الستار، معتز ياسين، عبدالله الزعبي، يزيد ابو ليلى، زيد جابر، طارق خطاب، ابراهيم الزواهرة، مهند خير الله، احسان حداد، فراس شلباية، عمر مناصرة، محمد عاصي، بهاء عبد الرحمن، ابراهيم الخب، احمد سمير، فادي عوض، مصعب اللحام، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، ياسين البخيت، احمد العيساوي، أحمد هشام، محمود مرضي، عبدالله ذيب، حمزه الدردور، بهاء فيصل، خالد الدردور.