0020
0020
previous arrow
next arrow

“مغردون “.. الامير علي يرد الدين”لشيخ البحرين”

وكالة الناس – بكل فخر واعتزاز تقبل الاردنيون نتيجة مشاركة سمو الامير علي بن الحسين في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) واعتبروه فائزا حتى لم لو تكن النتيجة كذلك على ارض الواقع.

فالامير علي بخوضه انتخابات الفيفا وسط المؤامرات وامواج الفساد العاتية كان فارسا شجاعا يتمتع بارادة صلبة قل ان تجدها في كثيرمن المسؤولين في الوطن العربي وفي العالم.

وبقدر الفخر الذي شعر به الاردنيون وعبر عنه جلالة الملك عبد الله وجلالة الملكة رانيا العبد الله وسمو ولي العهد الامير حسين بكلماتهم, كان فخرهم بأميرهم الشاب الذي وقف طودا شامخا للتصدي لأعاصير الفساد والمؤامرات التي حيكت ضدهعلى شكل اتفاقيات احيانا وعلى شكل تكتلات في احيان اخرى.

لكن بقدر هذا الفخر كان هناك ارتياح شديد لدى الاردنيون عموما بالنتيجة النهائية للانتخابات التي فاز بها السويسري ايفان تينو على حساب الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم, فقد عبر الاردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بخسارة الشيخ سلمان بن ابراهيم لهذه الانتخابات بشتى الصور والبوستات.

واشاد قطاع كبير من الاردنيين عبر مواقعهم الشخصية باصرار الامير علي على خوض المرحلة الثانية من الانتخابات رغم انه ادرك ان حظوظه باتت صعبة في الفوز بعد نتيجة الجولة الاولى, حيث تبين ان سموه بحسب القراءات الاولية للانتخابات, وجه الاصوات ال 27 التي حصل عليها في الجولة الاولى لصالح السويسري جيان, لمنحه التفوق على الشيخ البحريني.

ووفق المغردون فان الامير علي بن الحسين بهذه الاستراتيجية تمكن من الرد بصورة عملية على الشيخ سلمان بن ابراهيم وفوت عليه الفرصة للفوز بمنصب الرئاسة, فابن سلمان وقف الى جانب بلاتر في الانتخابات الماضية وجند اسيا كلها للتصويت للعجوز الفاسد ضد الامير علي, كما رفض ابن سلمان التنازل للامير علي والوقوف الى جانبه ولو فعل لفاز الامير علي وقتها بالانتخابات على السويسري العجوز.

ربما لم يحالف الحظ الامير علي في الفوز بالانتخابات لكنه نجح في ان يترك بصمته عليها بوضوح عبر التكتيك الانتخابي الذي قام به وتمكن من خلاله منح الافضلية للسويسري ايفانيتنو الذي يعد من وجهة نظر الاردنيين وبحسب مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك افضل من فوز الشيخ سلمان بن ابراهيم.