عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

دوري المحترفين : المنشية يرد الجزيرة خاسراً

1

تغلب منشية بني حسن على الجزيرة (1-0)، في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن الأسبوع السادس لدوري المناصير للمحترفين.
الفوز رفع رصيد المنشية إلى (6) نقاط، بفارق نقطة خلف منافسه.
وتقام اليوم مواجهة واحدة لحساب الاسبوع السادس تجمع الشيخ حسين مع الحسين اربد بدءاً من الساعة السادسة والنصف على استاد الحسن بمدينة اربد.
ويملك الشيخ حسين (3) نقاط في رصيده مقابل (4) نقاط للحسين اربد. نقاط فقط مقابل أربع نقاط للحسين اربد.
  المباراة في سطور

النتيجة: فوز منشية بني حسن على الجزيرة بهدف نظيف أحرزه أحمد أبو كبير د.(30).

مثل الجزيرة: أحمد عبدالستار، محمد منير (عمر مناصرة)، مهند السلمان، علي ذيابات (مهدي علامة)، علاء عوض، محمد طنوس، مهند العزة (عامر أبو عامر)، محمد اسماعيل، أحمد صالح، يوسف الرواشدة وصالح الجوهري.

مثل منشية بني حسن: حماد الأسمر، ابراهيم الصقار، أحمد عطية، أشرف المساعيد، سالم العجالين، نبيل أبو علي، علي منصور، مالك البرغوثي (عامر الحويطي)، أحمد أبو كبير، عمر غازي (عدي شديفات) ومحمد عبدالحليم (مالك اليسيري).

  نوايا هجومية

تخلى الفريقان عن حذرهما الدفاعي بوقت مبكر، وامتد كل منهما نحو المواقع الأمامية بحثاً عن افتتاح التسجيل.
أولى المحاولات تمثلت بتمريرة صالح الجوهري لأحمد سمير الذي سددها لكن مدافع المنشية أبعدها وهي في طريقها للمرمى، ليرد أشرف المساعيد بتسديدة سيطر عليها الحارس الجزراوي أحمد عبدالستار.
نوايا الفريقين الهجومية تواصلت بعد ذلك من خلال التمريرة النموذجية التي لعبها مالك البرغوثي باتجاه محمد عبدالحليم الذي اخترق دفاع الجزيرة وسدد لكن عبدالستار تصدى له، لتمر بعدها رأسية يوسف الرواشدة فوق مرمى المنشية.
تلك المحاولات أسفرت عن هدف السبق للمنشية، حينما مرر سالم العجالين إلى أحمد أبو كبير، فسددها الأخير بقوة من داخل المنطقة عانقت شباك الجزيرة د.(30).
المحاولات التالية لم تشهد جديداً يذكر على الأحداث، باستثناء الكرة التي هيأها عبدالحليم أمام عمر غازي الذي سددها بقوة لكنها جاورت المرمى.
  محاولات يائسة

استهل الجزيرة الشوط الثاني بحماس كبير، وفرض أفضلية ميدانية واضحة حاول من خلالها تنويع خياراته الهجومية باتجاه مرمى المنشية.
وكان الفريق قريباً من تعديل الكفة بتصويبة محمد طنوس التي علت المرمى قليلاً، قبل أن يحتسب الحكم لمصلحته ضربة ثابتة داخل المنطقة، فسددها طنوس لكنها ارتدت من الجدار الدفاعي.
المنشية بدوره حاول تمتين منطقته الدفاعية بالدرجة الأولى، والانطلاق منها في هجمات مرتدة، وكاد من إحداها أن يعزز تقدمه إثر عرضية مالك البرغوثي التي طالت على رأس عبدالحليم، ومن ثم هجمة مماثلة عكس على إثرها عمر غازي الكرة ودكها عبدالحليم برأسه لكنه جاورت المرمى هذه المرة، قبل أن يسدد البديل عامر الحويطي كرة من مشارف المنطقة حادت عن المرمى.
لكن رغم ذلك بقي الجزيرة الأفضل من حيث السيطرة والاستحواذ وبقي يهاجم بعدد وافر من اللاعبين لكن دون نهايات سعيد، وكانت أخطر المحاولات تسديدة عمر مناصرة التي ارتدت من العارضة، لتنتهي المباراة بفوز المنشية بهدف نظيف.