0020
0020
previous arrow
next arrow

الحاج توفيق يطالب بإقتراح جديد لساعات الحظر (تفاصيل)

 

 

وكالة الناس – طالب رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق الحكومة بإلغاء الحظر الجزئي حتى نهاية عيد الفطر حتى تتمكن القطاعات التجارية من التعافي.

مقترحا على الحكومة إبقاء الحظر الجزئي ما بين الساعة 6 وحتى 8 مساءً والسماح للمنشآت بالعمل ما بين الساعة 8 مساء وحتى 1 ليلاً كحد أدنى ما سيساهم في دعم الحركة التجارية وتعويض القطاعات عن الخسائر التي لحقت بها.

وقال: إن المقترح قدم للحكومة في وقت سابق وقام بمراعاة تجنب إقامة الولائم في شهر رمضان المبارك، داعيا الحكومة في حال تطبيقه إلى تشديد الرقابة خلال فترة الحظر ما بين 6 إلى 8 مساءً.

وأضاف “عيد الفطر عيد حلوى. اشتقنا للفرحة. ولماذا لا يكون هناك اتخاذ إجراءات تدخل الفرحة لقلوب الأردنيين سواء كانوا مواطنين او تجار”.

وحول نسب الإقبال، بين الحاج توفيق، أن الاقبال كان قبل صلاة الجمعة شبة متوقف وبعد الصلاة شهدت الأسواق بعض النشاط لكن الأجواء الحارة والحظر الجزئي ما زالت عائقا امام المواطنين والتجار وتؤثر على حركة المبيعات.

ولفت إلى أن الحظر الجزئي يؤدي لفقدان المواطنين حقهم في الاستفادة من العروض بمحلات الألبسة، موضحاً أن شراء الألبسة يحتاج لزيارة أكثر من مكان وأكثر من منطقة وعيد الفطر تكون الأولوية خلاله لشراء الألبسة والحلويات.

وأشار إلى أن عيد الفطر العام الحالي يصادف منتصف الشهر ما أثر أيضا على القدرة الشرائية للمواطنين.