0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

يُنشر لأول مرة … الإحـ ـتـ ـلال يكشف خدعة “خبر الحرب البرية” ضد غـ ـزة

 

 

وكالة الناس – للمرة الأولى يكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي معلومات حول ما حدث قبل نهاية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة فيما يتعلق بالحرب البرية.

وقال جيش الاحتلال إن القيادة العليا للجيش كانت تعمل على إيهام الفلسطينيين بأنها تستعد لحرب برية داخل الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، وهذا كان من الخداع الذي مارسته قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بحسب قناة كان العبرية.

وتابعت القناة العبرية بأن أحد أهم هذه الأحداث في الحملة الأخيرة من قتال جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة كانت ناقلات الجند التابعة للواء السابع وهي التي كانت واثقة من أنها ستبدأ رسمياً بالحرب البرية تجاه أراضي قطاع غزة، وقد صدرت لهم تعليمات بذلك للبدء بشن هجوم بري.

وبحسب شهادة أحد الجنود فإنهم كانوا حتى أخر لحظة ينتظرون إشارة الدخول برياً إلى قطاع غزة، ولم يكونوا يعرفون بأن قيادة جيش الاحتلال كانت تنظم عملية إحتيالية، وقال أحد الضباط وهو قائد سرية بحسب قناة كان العبرية بأنه كان على يقين من أن الجيش سيذهب في حرب برية وقال للجنود بأن الجيش سيبدأ بالدخول إلى قطاع غزة خلال 4 ساعات القادمة ولكنه لم يحدث ذلك.

وقالت القناة العبرية بأن اللية التي وقعت بين الخميس والجمعة أي بعد أبعة أيام فقط من بداية العملية العسكرية ضد غزة في تاريخ 13 مايو هذا العام بدأ الجيش في العملية التي اعتبرها الأهم وهي تدمير الأنفاق أولاً وزعم بأنه قتل مئات من عناصر حماس عن طريق إيهامهم بالدخول البري من أجل الإلتجاء إلى الأنفاق في قطاع غزة ويتمكن حينها الطيران الحربي من إستهدافها وهُم بداخلها.

وبعد ساعتين تقريباً بدأ جيش الاحتلال يطلق مئات القذائف تجاه غزة وكانت عملية إطلاق القذائف بشكل متواصل ومكثف وقد قام الجيش بإحضار جميع القوات البرية إلى منطقة حدود قطاع غزة في إيهام الطرف الأخر “المقاومة الفلسطينية” بأن الجيش يستعد للدخول بسحب موقع كان العبري.

وقال موقع كان العبري بأنه لم تكن وسائل الإعلام العبرية فقط التي تم خداعها خلال جولة التصعيد بل عناصر جيش الاحتلال وجنوده الذين استعدوا وكانوا قد شاركوا في العملية، مُشيرين بأنهم كانوا سعداً في نيل ما اعتبروه شرف المشاركة في حملة ضد قطاع غزة حسب ما أور موقع كان العبري.

وأوضح قائد السرية التي شاركت في الحملة العسكرية في أعقاب عملية الخداع التي حدثت بأنه قد دمر جيش الاحتلال الكثير من خلال المراقبة وعناصر الوحدة التي تتبع لحركة حماس في غزة وليس لدى الجيش شعوراً بالفشل لأن الجيش كان هناك لتنفيذ هذه المهمة وقيد أعطت القيادة السياسية أوامر وقد تلقيناها ونحن نقوم بتحليلها وفي الأخير لدينا قائد واحد وهو جيش الاحتلال الإسرائيلي.

يُشار بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق عشرات القذائف الصاروخية تجاه غزة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير وقد نشرت وسائل إعلام دولية بأن جيش الاحتلال يستعد لعملية برية ضد قطاع غزة وهو ما تم اكتشافه بأنه خديعة إرتكبها جيش الاحتلال لقتل أكبر عدد من المقاومين الفلسطينيين في غزة.