عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

الأردن يدين ممارسات إسرائيل

0

وكالة الناس – طالب وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالقدس وآخرها القرارات التي تبناها المجلس التنفيذي لليونسكو التي تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة المقدسة.


وجدد المومني تحذير الأردن وعلى لسان جلالة الملك عبد الله الثاني أن الاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب وسياساتها الاستيطانية تهدد بتقويض العملية السلمية.

وأكد أن ممارسات إسرائيل تجاه الأماكن المقدسة مرفوضة ومدانة وتخالف المواثيق والمعاهدات الدولية، وقال أن على إسرائيل التوقف عن انتهاكاتها المستمرة للمدينة المقدسة.

وأعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة أن إصرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على السماح للمتطرفين اليهود بدخول المسجد الأقصى المبارك يشكل إثارة للصراع الديني وتحديا صارخا لمشاعر جميع المسلمين.

وعبر عن الاستهجان لتجاهل الحكومة الإسرائيلية لمطالبات الأردن الصريحة والدائمة بمنع دخول المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى وتجنب إثارة أعمال العنف.

ودعا القوى العظمى والمنظمات الدولية إلى التحرك لاتخاذ موقف حازم يتصدى لمخططات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة