عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

إحباط محاولة لاستهداف قائد الجيش الثاني الميداني شمال صحراء سيناء

2

 أحبطت عناصر من الجيش المصري، ليل الأربعاء ـ الخميس، محاولة لاستهداف قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب أحمد وصفي.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، انه “أثناء قيام قائد الجيش الثاني الميداني بتفقد عناصر التأمين في منطقة الشيخ زويد (بمحافظة شمال سيناء أقصى شمال شرق البلاد) قامت إحدى السيارات القادمة من المنطقة الحدودية برفح بإطلاق نيران كثيفة على عربته”.

وأشار علي إلى انه وعلى الفور “قامت قوة التأمين المرافقة بالاشتباك مع العناصر الإرهابية المهاجمة وتمكنت من ضبط السيارة المستخدمة، والتي عثر بداخلها على طفلة مصابة، تم نقلها إلى مستشفى العريش العام لتلقي الإسعافات اللازمة حيث توفيت فور وصولها إلى المستشفى”.

وأضاف انه تم إلقاء القبض على قائد السيارة وهروب فرد آخر، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على مسدسين اثنين، ونظارة ميدان أمريكية الصنع، لافتاً إلى ان قوة التأمين التابعة للجيش الثاني الميداني تباشر ملاحقة العناصر “الإرهابية” الهاربة التي نفذت الهجوم.

ويُشار إلى أن الهجوم يتزامن مع تزايد عدد العمليات الهجومية التي استهدفت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المصرية في مراكز أمنية وأكمنة للشرطة بشمال سيناء خلال الأيام الماضية.