0020
0020
previous arrow
next arrow

زيت الأوكالبتوس ضروري جداً للبشرة والشعر

غالباً ما نشم رائحة الأوكالبتوس في المنتجعات الصحية ومراكز التأمل للحصول على تجربة علاجية مريحة للغاية. فما هذه الشجرة ولماذا تعتبر الأهم والأشهر في عالم العناية بالجمال؟

موطنها الأصلي أستراليا، تم جلب شجرة الأوكالبتوس الكروية (المعروفة محلياً باسم شجرة الصمغ الأزرق التسماني) إلى كاليفورنيا خلال أيام مهرجان . Gold rush days أوراق شجرة الكينا أو الأوكالبتوس ليست منعشة فحسب؛ تعد مستخلصاتها وزيوتها أيضاً من الأشكال الشائعة للطب البديل مع فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. باختصار، يعد هذا المكون عجيباً للبشرة والشعر والشفاه والمزيد – تابعي معنا لتتعرفي على عالم الأوكالبتوس العلاجي والحسي!

ما هو الأوكالبتوس؟
يأتي زيت الأوكالبتوس العطري من تقطير أوراق الكينا بالبخار. تأتي الأوراق من عائلة أشجار الآس، والتي يمكن أن يصل طولها إلى 200 قدم. تنتج هذه الأشجار سريعة النمو مزيجاً زيتياً يتم إطلاقه في الهواء، ويكون أحياناً قوياً جداً بحيث يظهر ضباب أزرق في الهواء وهذا ما يلفت الأنظار في الجبال الزرقاء الأسترالية.
يعد استعمال الزيت، خاصة خلال موسم البرد والأنفلونزا، علاجاً منزلياً رائعاً لمحاربة أعراض نزلات البرد. إن إضافة بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس العطري إلى زيت التدليك الخاص بك يمنحك تجربة تبريد وتهدئة مع تخفيف الاحتقان. في الواقع، الأوكالبتوس هو المكان الذي تستمد فيه العديد من المسكنات الموضعية الشائعة إلهامها!

الفوائد الرئيسية للأوكالبتوس
فوائد الأوكالبتوس لا تتوقف عند درء نزلات البرد ولدغات الحشرات؛ يتمتع هذا النبات ببعض الفوائد الجمالية الكبيرة أيضاً! يشتهر الأوكالبتوس بالمساعدة في علاج حب الشباب والوقاية منه. يعزز الأوكالبتوس أيضاً الدورة الدموية، وهو عنصر مهم للحيوية والتوهج الصحي. تعمل الخصائص المضادة للالتهابات على تقليل الاحمرار والحالات الالتهابية الأخرى، مما يجعل الزيت مهدئاً للغاية للبشرة وكونها تفيد المرء على أصعدة كافة جمالية وصحية لقبت بالأشهر .
يمكنك التعرف على الطريقة الصحيحة لترطيب البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

فوائد زيت الأوكالبتوس لتنظيف البشرة
يعتبر الزيت عامل تنظيف قوي يمكن أن يساعد في تنقية البشرة عن طريق إزالة الشوائب والأوساخ. يمكن أن يساعد أيضاً في توحيد لون البشرة وتضييق المسام، مما يحسن المظهر العام للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع زيت الأوكالبتوس بخصائص مضادة للبكتيريا تساعد في الحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من العيوب.
لاستخدام زيت الأوكالبتوس لتنظيف البشرة، قومي بخلط بضع قطرات مع الماء في وعاء وضيعها على الوجه باستخدام كرة قطنية. اتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيت إلى منظف أو مرطب الوجه العادي.

استخدامات زيت الأوكالبتوس على الجلد: فوائد لشيخوخة الجلد
بسبب العوامل البيئية مثل الجذور الحرة في البيئة أو السموم داخل الجلد. التغيرات في تركيب الكولاجين تقلل من مرونة الجلد، مما يسبب تجاعيد الجلد وسماكته. يحتوي الجلدعلى طبقات عديدة، يمكن تقسيمها إلى ثلاثة أقسام رئيسية، كل طبقة تتكون من كولاجين متصل وألياف ضامة لزيادة المرونة.

يزيل زيت الأوكالبتوس خلايا الجلد الميتة، وينظف المسام، ويعزز إنتاج الكولاجين، مما يمكن أن يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الزيت على شد البشرة وتوحيد لونها، مما يمنحها مظهراً أكثر شباباً.

لتنشيط بشرتك، اخلطي الزيت مع الماء في وعاء وضعيه على الوجه باستخدام كرة قطنية. اتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

بلسم الشفاه بالأوكالبتوس
إذا كنتِ تتطلعين إلى استخدام الأوكالبتوس في روتين جمالك، فتأكدي دائماً من تخفيف الزيت العطري قبل وضعه على الجلد. يمكنك استخدام زيت الأرغان أو زيت الزيتون كزيت ناقل يغذي ويهدئ البشرة والشعر في نفس الوقت.و تمتد فوائد الأوكالبتوس لتشمل المساعدة في الحفاظ على صحة الشفاه من قروح البرد، وذلك بفضل خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والفيروسات.

يعد استخدام منتجات العناية بالجسم التي تحتوي على الأوكالبتوس أيضاً طريقة رائعة لتخفيف التوتر العلاجي العطري في روتين بشرتك اليومي. يمكن أن يساعد الشعور المنعش بالأوكالبتوس أيضاً على تحفيز الدورة الدموية وتنقية المسام.

فوائد الأوكالبتوس للشعر
تشمل فوائد الأوكالبتوس للشعر تقوية الشعر وتعزيز لمعانه وتحفيز بصيلات الشعر لنمو شعر أكثر صحة. من فروة رأس صحية ينمو شعر صحي، والأوكالبتوس هو علاج نباتي قوي لفروة الرأس. يعد استخدام التركيز المناسب من زيت الأوكالبتوس لفروة الرأس أمراً مهماً، حيث أن الكثير منه يمكن أن يجرد الشعر من الزيوت المفيدة.

الأوكالبتوس للجسم
لا يوجد شيء يضاهي رائحة الأوكالبتوس المنعشة. إنها الإضافة المثالية أثناء الاستحمام والترطيب لتنشيط الجسم والعقل فمكوناته الغنية بمضادات الأكسدة توحد وترطب البشرة الجافة وتويل السموم.