إجراء حكومي جديد استعداداً لعودة الطلاب للمدارس

 

 

وكالة الناس – دعت وزارة التربية والتعليم، مُعلمي محافظة العاصمة، الرَّاغبين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، المسجلين على منصة تلقي المطعوم، إلى التوجه إلى مراكز التطعيم الخاصة بالمعلمين.

وقالت في بيان، الثلاثاء: “على جميع المسجلين من معلمي محافظة العاصمة، التوجه صباح الثلاثاء 4 أيَّار إلى أي مركز من مراكز التطعيم الخاصَّة بالمعلمين الآتية: مدرسة الملك عبد الله للتميز/ القويسمة، مدرسة الإسراء الأساسيَّة المختلطة/ قصبة عمَّان، مدرسة تلاع العلي الثانويَّة للبنات/ لواء الجامعة، ومدرسة الإمام مالك الثانويَّة للبنين – جبل القصور/ لواء ماركا.

وأضافت أن “برنامج التطعيم سيكون وفق الترتيب الآتي: من 9:00 ولغاية 10:00 صباحًا: أصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف: أ ، ب، ت، ث، ج، هـ”، وأنه سيكون من الساعة 10:00 ولغاية 11:00 صباحًا: أصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف: ح، خ، د، ذ، ر، ز، و، أما من 11:00 ولغاية 12:00 صباحًا: فأصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف: س، ش، ص، ض، ي”.

وأشارت الوزارة، في بيانها، إلى أنه “من الساعة 12:00 ولغاية 13:00 مساءً، لأصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف: ط، ظ، ع، غ، ف، ومن الساعة 13:00 ولغاية 14:00 مساءً: أصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف: ق، ك، ل، م، ن”.

وأضافت أنه “ستعلن لاحقًا بقيَّة المراكز الخاصَّة لتطعيم المعلمين في محافظات المملكة كافَّة، مع التأكيد على أن حملة التطعيم تشمل زوجات المعلمين وأزواج المعلمات”.

وقالت أمين عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، إن الحملة ستنطلق الثلاثاء في العاصمة عمان، والخميس المقبل في بقية محافظات المملكة، مبينة أنها ستشمل المعلمين المسجلين على المنصة الخاصة بالتطعيم:

https://vaccine.jo/cvms/

وأشارت إلى أن كل مركز تطعيم سيتوافر فيه 6 لجان تطعيم من وزارة الصحة، ووفق الترتيب الأبجدي والمواعيد المحددة في الجدول، داعية المعلمين للدخول إلى منصة التطعيم قبل الوصول للمركز من أجل اختصار الوقت عليه.

وبينت قبيلات أن التجربة تخضع للتقييم في العاصمة وستنطلق اعتبارا من الخميس، ببقية محافظات المملكة؛ ولفتت إلى أن الحملة تشمل جميع  المعلمين في قطاع التعليم العام والخاص.

وقالت، إن الوزارة اشترطت توفر 6 غرف صفية في كل مركز في مديريات التربية والتعليم في الميدان، مجهزة بأجهزة حاسوب في كل غرفة وثلاجة لحفظ المطاعيم، وقاعة انتظار مزودة بعدد كاف من المقاعد، ومواقف للسيارات، بالإضافة إلى توفير المعقمات ومتطلبات السلامة العامة.

يشار إلى أن حملة تطعيم المعلمين ضد كورونا تشمل القطاعين العام والخاص للوصول إلى تطعيم 160 ألف معلم ومعلمة.

قد يعجبك ايضا