0020
0020
previous arrow
next arrow

العام الدراسي الجديد ، محاضرة تثقيفية في بيت عيرا و يرقا،

وكالة الناس –

 

عقدت وحدة التنمية و خدمة المجتع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية محاضرة لسيدات المجتمع المحلي في بلدتي عيرا و يرقا ألقاها الدكتور وليد الشطرات رئيس قسم العلوم التربوية في كلية السلط للعلوم الإنسانية في جميعة البيرة الخيرية ” بيت عيرا و يرقا ” ,  و حضرها الدكتور محمود الحبيس مدير الوحدة في الجامعة , و تناولت المحاضرة  العام الدراسي الجديد و طرق إدارة و تجهيز الأبناء للعام الدراسي الجديد بهدف تمكين الأمهات من التعامل مع أبنائهن الطلبة .

الدكتور وليد الشطرات تناول في محاضرته كيفية تحفيز الأبناء من خلال إدارة و تجهيز الأبناء للعام الجديد مشيراً إلى ضرورة مراعاة الفروق الفردية و الإختلافات بينهم و تحفيز الدافعية لدى الأبناء لتحقيق الإنجاز بالحوار الايجابي و تذكير الطالب بإنجازاته الدراسية و تجنب الإشارة إلى إخفاقاتهم .

 و دعى الشطرات لتفعيل أهمية الوقت لدى الطالب وذلك بإعداد الخطط الزمنية اليومية و الإسبوعية  منذ الصباح و حتى المساء وتنظيم البيئة المحيطة لمساعدته على تحقيق الاهداف المنشوده وبالتالي تساعد الطالب ليحقق التفوق.

وأكد الشطرات على ضرورة التفكير بايجابية للاحداث المحيطة و تجنب تعيلم الأطفال الطرق السلبية و الأحكام المسبقة على الأحداث بل التفاعل مع الأحداث بإيجابية و إخلاص مما يؤدي لتحقيق الانجاز .

المحاضرة التي شهدت حضوراً من العديد من ربات البيوت و الأمهات حضرها المهندس محمود العرمان رئيس جمعية البيرة الذي شكر لوحدة التنمية و خدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء هذا التواصل الذي يسهم بتسخير إمكانيات الجامعة و كادرها لخدمة مجتمعها المحلي .

و جرى على هامش اللقاء زيارة لمجموعة من المؤسات الأهلية في بلدتي عيرا و يرقا قام بها مدير و موظفو الوحدة و ذلك لبحث سبل تعزيز التعاون ما بين الجامعة و بينها و أبرزها جمعية يرقا الخيرية و مركز البسمة للتربية الخاصة و مركز تنمية المجتمع المحلي .