0020
0020
previous arrow
next arrow

أضخم عقد في التاريخ ينهي أكبر أزمات برشلونة

وكالة الناس –  تلقى نادي برشلونة الإسباني حلا خياليا لأحد أكبر الأزمات التي عانى منها على مدار تاريخه، وتحديدا في الفترة الأخيرة.

ويعاني برشلونة من أزمة مادية طاحنة في الفترة الأخيرة، وتحديدا منذ انتشار فيروس كورونا في مطلع 2020، ما أجبره على عدم تجديد عقد نجمه الأبرز الأرجنتيني ليونيل ميسي، وإعارة لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

صحيفة “سبورت” الكتالونية أكدت أن أزمة برشلونة المادية قد تنتهي تماما خلال الفترة المقبلة، بعدما تلقى النادي الكتالوني عرضا للرعاية هو الأضخم في تاريخ كرة القدم.

وينتهي عقد الرعاية الحالي لنادي برشلونة مع شركتي “راكوتين” و”بيكو” بنهاية الموسم الحالي، ويبحث النادي الكتالوني عن عقد جديد للرعاية خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة “VeganNation” الأمريكية بدأت التفاوض مع نادي برشلونة منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من أجل الحصول على حق رعاية الفريق خلال السنوات المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة الأمريكية ترغب في الحصول على حق رعاية الجزء الأمامي من القميص، بالإضافة إلى الأكمام وملابس التدريبات.

ولم يتوقف العرض عند هذا الحد، حيث عرضت “VeganNation” على النادي الكتالوني عقد اتفاقية أخرى مع شركة “Tencent”، التي تعتبر الأكبر في العالم في مجال التكنولوجيا.

ويعتمد العرض على تقنية “ميتافيرس” التي تعتمد على العوالم الرقمية التي يمكن أن يتفاعل فيها العديد من الأشخاص في بيئة ثلاثية الأبعاد.

وستمنح الشركة الفرصة لجماهير برشلونة لمتابعة مباريات فريقها مباشرة وكأنهم في الملعب، في الوقت الذي يمكثون فيه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في منازلهم.

ولم تكشف الصحيفة عن قيمة الرعاية، لكنها أكدت أنها ستتجاوز ما كان يحصل عليه برشلونة من شركتي “راكوتين” و”بيكو” معا خلال السنوات القليلة الماضية.

في المقابل، أكدت الصحيفة أن نادي برشلونة يدرس عرضا آخر للرعاية من شركة “سبوتيفاي” التي تسعى للحصول على رعاية الجزء الأمامي فقط من القميص، ما يمنح النادي فرصة استغلال الأكمام وملابس التدريبات في اتفاقيات رعاية أخرى.

الصحيفة قالت إنه في تلك الحالة، فإن أرباح برشلونة السنوية من عقد الرعاية قد تتجاوز حاجز الـ100 مليون يورو، وهو العرض الأضخم في تاريخ كرة القدم.

يُذكر أن العديد من التقارير أشارت في وقت سابق إلى أن نادي برشلونة بات قريبا من الاتفاق مع شركة “Polkadot” لرعاية الفريق في الموسم المقبل، قبل أن تتدخل بعض الشركات الأخرى.

(وكالات)