0020
0020
previous arrow
next arrow

شباب الأردن يمضي من البقعة ويوسع فارق الصدارة

توغل فريق شباب الأردن في صدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، ووسع فارق النقاط مع اقرب مطارديه الوحدات إلى أربع نقاط، بعد أن حقق فوزا ثمينا على نظيره البقعة بنتيجة 2-1، في مباراة مؤجلة من الاسبوع الثاني عشر من الدوري اقيمت أمس في ستاد الملك عبدالله الثاني.
وبهذا الفوز يرفع شباب الأردن رصيده إلى 40 نقطة، بينما توقف رصيد البقعة عند 16 نقطة.
وفي مباراة مؤجلة من الاسبوع الثالث عشر، تعادل فريقا ذات راس والجزيرة 0-0، في مباراة جرت على ملعب الأمير فيصل في الكرك، ليصبح رصيد ذات راس 21 نقطة والجزيرة 20 نقطة.
شباب الأردن 2 البقعة 1
رغم أن بداية المباراة شهدت سيطرة نسبية لفريق البقعة الذي شدد على واجباته الهجومية واستغلال بعض المساحات، التي خلفها تقدم لاعبي شباب الأردن وخصوصا من الجهة اليمنى، التي كانت مسرحا لتقدم عدنان عدوس وبمساندة من فادي شاهين، الى جانب التمريرات القصيرة التي تناوب عليها لؤي عدوس وياسر عكرة وابراهيم دلدوم، ومحاولة إيصالها الى المهاجمين محمد عبدالحليم ومحمد وائل، وانتجت فرصتين مبكرتين، حيث أرسل شاهين كرة عرضية تجاوزت المدافعين نحو وائل الذي سددها قوية واخرجها حارس شباب الأردن على حساب ركنية، وعاد وائل وسدد كرة من داخل الصندوق ضربت بالمدافعين واتجهت بعيدا عن الخشبات.
ورغم هذه الأفضلية التي فرضها البقعة، الا ان شباب الأردن عمد الى تنظيم كافة العابه، وبعد أن اطمأن على جبهته الدفاعية وقدرة البزور والعلي وزهران ومطالقة إغلاق المنافذ الخلفية، برع الرباعي أنس الجبارات وعصام مبيضين ورائد النواطير ومحمد المحارمة في بناء الهجمات السلسة والتي اخذت طابع السرعة لحظة تنفيذها من مختلف المحاور، ما أربك دفاعات البقعة وخصوصا من منطقة العمق، فبعد الكرة التي ارسلها مطالقة ووصلت البزور سددها الأخير قوية فوق العارضة، كان مرمى الحارس أنس طريف ينكشف تماما أمام الكرة التي عكسها المحارمة ووصلت النواطير (غير المراقب) سددها قوية على يمين الحارس معلنا عن تقدم الشباب في الدقيقة 30، ما منح الثقة للاعبي الشباب لمواصلة سيطرتهم وتقدمهم واستغلال حالة (الفوضى) التي ظهرت على اداء البقعة، ما مكن مبيضين من تسديد كرة من على حافة المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس الهدف الثاني في الدقيقة 34.
مدرب البقعة حاول تغيير اداء فريقه من خلال ادخال يزن شاتي مكان فادي شاهين، تبعه دخول رامي الردايدة بدلا من سليمان عدوس (المصاب) بيد ان كافة محاولات الفريق تبددت عند قوة ومتانة دفاعات الشباب.
محاولات وهدف وحيد
وكرر البقعة المشهد في الحصة الثانية عندما رمى بكامل ثقله الهجومي صوب المنطقة الأمامية سعيا لتعديل النتيجة، وكاد وائل ان يسجل لفريقه عندما واجه الحارس لوحده لكنه سدد فوق العارضة، فيما ذهبت كرته البينية أمام المرمى قبل ان يبعدها دفاع الشباب في اللحظة المناسبة، ليرد عليه الشباب بواحدة من اخطر الفرص عندما توغل كبالينغو من الميسرة وعكس كرة عرضية حاول محمد عمر تسديدها برأسه لكن صحوة الحارس طريف حرمته من التسجيل.
وظهرت الأوراق البديلة من جديد، حيث دفع مدرب الشباب بالبديلين ماهر الجدع وقيس العتيبي مكان عصام مبيضين ومحمد عمر، ليواصل الشباب تفوقه ويتحصل على مزيد من الفرص كان ابرزها الكرة التي مررها المحارمة الى كبالينغو الذي سددها قوية وردها الحارس، لترتفع وتيرة الإثارة، خصوصا بعد ان اضاع وائل فرصة خرافية عندما واجه الحارس وسدد بجوار القائم، رد عليه البديل عدي خضر بكرة رأسية انحرفت قليلا عن قائم حارس البقعة، قبل ان يدرك محمد وائل هدف البقعة الوحيد عندما سدد كرة قوية عجز حارس الشباب عن ردها في الدقيقة 92.
المبارة في سطور
النتيجة: شباب الأردن 2 البقعة 1
الأهداف: رائد النواطير د:30، عصام مبيضين د:34، محمد وائل د: 90+2.
الحكام: مراد الزواهرة، محمد الروابدة، سمير غنام، عبد الرزاق اللوزي.
العقوبات : انذر أنس العدينات (البقعة)، عصام مبيضين ورامي الردايدة (شباب الأردن)
مثل شباب الأردن: معتز ياسين، وسيم البزور، باسل العلي، علاء مطالقة، عدي زهران، عصام مبيضين (ماهر الجدع)، أنس الجبارات، رائد النواطير، محمد المحارمة، محمد عمر (قيس العتيبي)، كبالنغو (عدي خضر).
مثل البقعة: أنس طريف، عمر طه، أنس العدينات (مهند درسية)، اسامه ابو غنام، فادي شاهين (يزن شاتي)، ابراهيم دلدوم، ياسر عكر، محمد وائل، لؤي عدوس، عدنان عدوس (رامي الردايدة)، محمد عبدالحليم.
ذات راس 0 الجزيرة 0
باغت ذات راس ضيفه بهجوم خاطف، والذي تركز على طلعات احمد مرعي وشريف النوايشة في ظل اسناد متواصل من قبل عمر الشلوح وسامي ذيابات، وكانت أولى الكرات “الجنوبية” من خلال عرضية احمد مرعي التي تهادت امام النوايشة لكن مدافع الجزيرة محمد طنوس اجتهد وفوت فرصة هدف التقدم على ذات راس.
الجزيرة استوعب “مطالب” ذات راس، وأعاد ترتيب اوراقه ونفذ هجوما منظما من كافة المحاور، ليتبادل العجالين واحمد سمير الكرة اخذها الاخير وتخلص من المدافع هايل عياش بحرفنة وسدد كرة قوية وجدت الحارس ابو خوصة بالمرصاد، ومضت الاحداث في هجوم متبادل، حيث رد ذات راس بعرضية احمد ابو عرب على رأس شريف النوايشة الذي حضرها للشلوح الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر، واخرى للنوايشة الذي تخلص من المدافع وواجه الحارس عبد الستار ولكن كرته حادت عن المرمى، وجاء الدور على الجزيرة الذي نفذ له العجالين كرة ثابتة ردها ابو خوصة بحضور تام، واخرى للسوري مارديكيان الذي توغل وواجه ابوخوصة الا ان الاخير انقذ الموقف.
وجاءت احداث الشوط الثاني “حبيسة” الحذر من كلا الفريقين، وظهر التحضير المطول من قبل لاعبي خط الوسط هنا وهناك، وجاءت تدخلات المدربين، حيث اشرك مدرب ذات راس السوري صالحاني ومحمود موافي بدلا من احمد مرعي وعمر الشلوح، وتحسن أداء ذات راس حيث ارسل رامي جابر كرة “خادعة” حولها عبد الستار لركنية، رد الجزيرة بكرة طنوس القوية التي مرت بجوار المرمى، وعاد “المشاكس” شريف النوايشة بإختراقاته، وأرسل كرة صوب صالحاني الذي لم يحسن استثمارها، وبقي التوازن “الجزراوي” بنكهة دفاعية في ظل هجوم مرتد احيانا، ونفذ طيارة كرة ثابتة مرت فوق مرمى الحارس ابوخوصة لينتهي اللقاء بعدها بالتعادل 0-0.
بطاقة المباراة
النتيجة: الجزيرة 0 ذات راس 0
الملعب: ستاد الأمير فيصل.
الحكام: ادهم مخادمة، عيسى عماوي، ايمن عبيدات، طارق قويدر.
العقوبات: انذار عثمان الخطيب وسامي ذيابات ورامي جابر (ذات راس).
مثل ذات راس: محمد ابو خوصة، عثمان الخطيب، رامي جابر، هايل عياش، احمد أبو عرب، قصي الجعافرة، محمد الخطيب، سامي ذيابات، عمر الشلوح (محمود موافي)، احمد مرعي (معتز الصالحي)، شريف النوايشة.
مثل الجزيرة: احمد عبدالستار، توفيق طيارة، محمد مصطفى (ماجد محمود)، سالم العجالين، علاء حريما، مهند العزة، لؤي عمران، محمد طنوس، عمر خليل، احمد سمير، فريدريك مردكيان.