0020
0020
previous arrow
next arrow

بلاتر يشيد بالمنتخب الوطني وتواجده في ملحق« المونديال»

0

 اشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر بالمنتخب الوطني لوصوله الى الملحق المؤهل لمونديال البرازيل العام القادم.
وقال بلاتر الذي زار الاردن امس، خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى في مقر الاتحاد بحضور سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي وريئس الهيئة التنفيذية أنه سعيد بوجود اسم الأردن على خارطة كرة القدم العالمية «اتابع الاردن منذ القدم وايام رئاسة جلالة الملك عبدالله بن الحسين  للاتحاد ومنذ تلك المرحلة والخطوات تتواصل بفضل جهود الأمير علي من اجل اكتمال عملية النجاح، ويقف منتخب الاردن على بعد خطوتين من تحقيق الحلم الجميل الذي ينتظره الشعب الاردني واتمنى من قلبي لهم التوفيق ولدي انطباعات كبيرة عن الرياضة الاردنية واعرف تفاصيلها وانا هنا سعيد بهذه الزيارة التاريخية لأتلمس كل شيء على ارض الواقع».
وذكر رئيس الاتحاد الدولي: الاندية الاردنية والمنتخب قدموا الكثير والآن جاء دور الحصاد وعليهم ان يسعوا جاهدين لتقديم اوراقهم الى البرازيل وقد انبهرت بوجودي بينكم وانتم تعشقون الرياضة وتحبون كرة القدم وتلعبوها رغم الظروف المحيطة بالمنطقة وأشد من آزركم.
وفي رده على سؤال لـ «الرأي» حول رأيه بالكرة الأردنية بعد وصول «النشامى» لهذه المرحلة: اتذكر نتائج المنتخب انه حقق عشرة نقاط ابرزها الفوز على اليابان واستراليا وعمان وهذا دليل على صبركم وابداعكم وتألقكم في كرة القدم ووضع العالمية نصب اعينهم واسمحوا لي بهذه المناسبة تهنئة الأردنيين وفخرنا الدؤوب بهم وكم لاقى ذلك الصدى الواسع وباقي عليكم اجتياز اوزبكستان المضطربة عندما عرفت انها ستلاقي الاردن المنتخب الصعب.
وواصل بلاتر: اقل ما استطيع قوله انه انجاز وعليكم اكمال المهمة بنجاح وهي ليست مستحيلة بعد ان لعب الاردن كافة الادوار عليه مواصلة المشوار.
واعلن رئيس الاتحاد الدولي انه التقى اسرة الهيئة التنفيذية وابلغهم عن تنظيم بطولة نسوية خلال الفترة المقبلة تحمل الطابع العالمي «الكرة النسوية خطت خطوات مهمة وعرفت انهم حققوا الانتصارات تلو الاخرى وبالتالي هم ينتظرون ايضا المنافسة الحقيقية في البطولات القارية القادمة والتقيت المنتخب النسوي وسمعت منهم الكثير عن جزئيات اللعبة وكم كنت سعيدا بالحوار وتلمس واقعهم وانا متأكد ان الكرة النسوية حجزت مكانها الطبيعي ولها منا كل الدعم».
واشاد بلاتر بجهود سمو الأمير علي واستطرد في هذا السياق: سموه يدافع عن اللعبة وهو لا يعمل لاتحاد بعينه وانما لكافة المنطقة وهو يدعم الجانب الانساني والاجتماعي وقد دافع بقوة عن موضوع غطاء الرأس لكرة القدم النسوية ونجح في كسب الجولة وهناك الكثير يهتمون بالتفاصيل الصغيرة لكن الامير علي حرص على كافة الامور وفيه ميزات رائعة وهو يركز ايضا على الامور الانسانية ما يعزز حب العمل والتطور المثالي.
واستعرض رئيس الاتحاد الدولي العديد من الامور المتعلقة بكرة القدم، مطالبا التقدم الى الامام وتذليل العقبات «كرة القدم لعبة نظام وروح ومدرسة مميزة وبكل صراحة الأردن مختلفة عن المناطق المجاورة..استقبالهم وعفويتهم وحبهم احياء كرة القدم رغم الظروف جعلتني اهنئهم وازج لهم التحية والتقدير والاعجاب ايضا».
وعرج على البطولات «هي اساس كل شيء والجو المريح ينظم المنافسات القوية التي من شأنها اضفاء الاجواء المثالية وخلق النجوم وفي الأردن المواهب التي تحتاج للصقل وكرة القدم وسيلة اتصال بين الشعوب وأنا كرئيس للاتحاد الدولي عاطفي جدا ومنظر ملعب ماركانا وستاد ويمبلي في مخيلتي وانظر لكرة القدم بعيون واسعة وثقتي عالية بالمنتخب الاردني لفتح الابواب المتبقية وقطع الطريق نحو البرازيل ونحن ننتظرهم ولدينا ايضا برنامج زيارة الى جيرانكم في فلسطين لمساندتهم».
ووجه بلاتر شكره للاردن بكافة اطيافه، ووعد بمواصلة الزيارات المستقبلية لمتابعة الخطط والبرامج التي تعزر المستوى.
واثنى سمو الامير علي وجود بلاتر في الأردن ودعمه الموصول لكرة القدم الأردنية، وجرى تبادل الدروع التذكارية في ختام المؤتمر الصحفي الذي حضره العديد من وسائل الاعلام المحلية والعربية والآسيوية والعالمية.