0020
0020
previous arrow
next arrow

بعد الودية.. «النشامى» يعاود تدريباته لـ «المونديالية»

1

 عاد امس المنتخب الوطني لكرة القدم مباشرة الى مواصلة تدريباته التي تسبق مواجهة نظيره الاسترالي 11 حزيران المقبل في الجولة قبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.
وبعدما كان المنتخب خاض امس الاول مباراة ودية مع نظيره الليبي انتهت بفوزه 1/0، فانه اجرى فور انتهاء هذه المحطة الاعدادية، تدريبا جديدا امس على ستاد البترا بقيادة المدير الفني عدنان حمد وبحضور كافة اللاعبين الذي ضمتهم التشكيلة وعددهم 26.
وعمد الجهاز الفني خلال التدريب الى تقسيم اللاعبين على مجموعتين، الاولى تدربت بشكل خفيف وشملت اللاعبين الذين شاركوا كأساسيين في ودية ليبيا، والثانية خضعت لتدريب اعتيادي وشامل وخصصت لمن شارك كبديل في الودية ولمن لم يحظى بفرصة المشاركة نهائيا.
وغلفت الاجواء الايجابية على التدريب حسبما لمسته «الرأي» من خلال رصدها على ارض الواقع لهذه الاجواء، حيث بدت علامات الارتياح واضحة لدى الجهاز الفني واللاعبين على حد سواء وتحديدا في ضوء النتيجة التي حققها المنتخب امام ليبيا وما رافقها من عوامل ساهمت بتعزيز الجاهزية الفنية والبدنية قبيل المواجهة المونديالية.
وتعززت هذه العلامات ايضا من خلال التصريحات التي اصدرها اللاعبون للوسائل الاعلامية المتابعة للتدريب والتي اجمعت معظمها على حصول المنتخب على فوائد من المباراة التحضيرية الاخيرة.
وعلى الرغم من علامات الارتياح هذه، الا ان اشارات صدرت من الجهاز الفني على ضرورة مواصلة الاستعداد بالنهج ذاته، فيما تبقى من ايام قبل لقاء استراليا، والعمل على رفع معايير الجاهزية وتحديدا في ظل بقاء محطة اعدادية ثانية واخيرة للمنتخب في نيوزلندا حين يقابل اصحاب الارض يوم 4 حزيران المقبل على هامش معسكر تدريبي يقام هناك.
وينتظر ان يحافظ المنتخب على سلسلة تدريباته عبر خضوعه لجرعة اخرى عند الخامسة والنصف مساء اليوم الاربعاء وعلى ستاد البترا، فيما يختتم تدريبات «عمان» يوم الخميس بجرعة صباحية تسبق التجمع مساء اليوم ذاته تمهيدا للسفر عند الثانية فجر الجمعة الى نيوزلندا للانخراط بمعسكر يمتد حتى الخامس من حزيران.
ويشار الى وفد المنتخب الى نيوزلندا واستراليا سيشمل الى جانب اعضاء الاجهزة الفنية والادارية والطبية 26 لاعبا هم: عامر ذيب، انس بني ياسين، شادي أبو هشهش، حمزة الدردور، عدي الصيفي، احمد هايل، ياسين البخيت، عامر شفيع، محمد الدميري، باسم فتحي، عبدالله ذيب، إبراهيم الزواهرة، خليل بني عطية، عبدالله الزعبي، مصعب اللحام، صلاح مسعد، سعيد مرجان، احمد عبد الستار، محمد منير، احمد سمير، محمد مصطفى، رائد النواطير، عدي زهران، عصام مبيضين، عدنان عدوس، بهاء عبد الرحمن.