عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

أردوغان: سأزور غزة نهاية ايار

 وقضيته العادلة.
وقال أردوغان في مكالمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع المزارعين وجمعية الهلال الأحمر التركي في غزة اليوم الأحد بحضور وزير الزراعة علي الطرشاوي والمدير العام للجمعية حقي أرسوي “بإذن الله سنزور غزة في نهاية أيار المقبل، وسنعانق بعضنا بعضا”.
وكانت تقارير إخبارية قالت خلال الأيام الماضية إن أردوغان أجل زيارته المرتقبة إلى قطاع غزة بناء على طلب الولايات المتحدة، حتى لا تؤثر على الجهود الهادفة لتطبيع العلاقات بين “إسرائيل” وتركيا.
وأثنى أردوغان على الجهود التي تبذلها المؤسسات التركية في دعم القطاعات الحيوية في قطاع غزة، ولاسيما القطاع الزراعي، مشيدا بالتسهيلات المقدمة لهم في غزة لإنجاز عملهم الإنساني.
يذكر أن أردوغان كان يتحدث من وسط جمهور تركي عريض ويشاهد في حي بث ومباشر أحد إنجازات المساعدات التركية في القطاع الزراعي، وذلك في إحدى الأراضي الزراعية التي تم تطويرها على الحدود الشرقية لمدينة غزة.
وفي كلمته المباشرة، أبلغ وزير الزراعة أردوغان تحيات رئيس الوزراء إسماعيل هنية والحكومة الفلسطينية, مؤكدا أن كافة أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة المزارعين ينتظرون زيارته الميمونة.
وقال الطرشاوي “غزة تحبكم كما تحبونها, إنكم في قلوب غزة كما أن غزة في قلوبكم”، مشيرا إلى أنه مع أول قطرة دم تركية سالت على سفينة مرمرة في بحر غزة فُتحت أول وأكبر ثغرة في جدار الحصار الظالم.
وأضاف “فرضوا علينا حصارًا استمر على مدار سبع سنينٍ عجاف, أرادوا فيها إخضاعنا وإذلالنا وثني إرادتنا, فلم يستطيعوا إلى ذلك سبيلا, ثم كانت حربان متتاليتان دمروا خلالهما كل شيء, دمروا المساجد والمدارس والمشافي, اقتلعوا الشجر والزرع, أبادوا أسرًا بأكملها”.
يذكر أن وزير الزراعة كان قد استقبل وفد الهلال الأحمر التركي برئاسة أرسوي في مكتبه بمقر الوزارة، وبحث معه سبل دعم القطاع الزراعي وتنميته في قطاع غزة.
بدوره، أثنى أرسوي على دور وزارة الزراعة وكافة الأطقم الفنية والإدارية في تسهيل عمل الهلال التركي، كما وعد باستمرار العمل في برامج الدعم والتمويل لقطاع الزراعة الفلسطيني.
وأشار إلى أن جمعيته قامت بتنفيذ مشاريع زراعية تدعم المزارع الفلسطيني بشكل مباشر ومشاريع أخرى لها انعكاس كبير على الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا أن المشاريع المشتركة بين الوزارة والهلال الأحمر التركي سوف يتم تطويرها وتوسيعها.