0020
0020
previous arrow
next arrow

الحكومة: وفرنا 10267 فرصة عمل خلال 2023

وكالة الناس – كشف نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير تحديث القطاع العام، ناصر الشريدة، عند توليد 10267 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة، في إطار تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي خلال عام 2023.

وبين الشريدة خلال جلسات متابعة تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي، توفير دعم مباشر لـ 395 منشأة بقيمة 45 مليون دينار، كما أن 138 منشأة تم تقديم الدعم المباشر لها لتحديث خطوط الانتاج، في اطار دعم الصناعة.

ويذكر أن الحكومة وعدت بتوفير 100 ألف فرصة عمل سنويا لمدة عشر سنوات مع اطلاق خطة التحديث الإقتصادي.

وفي ذات السياق أكد رئيس الوزراء بشر الخصلونة أكد أن الحكومة ملتزمة بالعمل على ترجمة رؤى التحديث الشاملِ؛ السِياسية والاقتصادية والإدارية، التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني مع دخول الدولة الأردنية مئويتها الثانية.

وأضاف أنه في السنة الأولى من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، عملنا على وضع جميعِ الممكِنات الإداريةِ والتشريعية والاقتصادية والقطاعية التي توفِر الإطار المناسب لضمان التنفيذ والإنجازِ.

وأشار إلى أنه في سياق الممكِنات الإداريةِ، وضعت الأساسات للسنواتِ العشر المقبلة من خلال تطوير آليات لمتابعة الأداء والإنجاز؛ وقد تم إنشاء وحدات لمتابعة الأداء والإنجاز في رئاسة الوزراء و20 وزارة، ونظام إلكتروني متاح للجميعِ؛ بهدفِ الاطِلاع على تقدم سير العمل والإنجاز