عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

النسور: تحديد موعد الانتخابات البلدية قريباً

 البلدية، مؤكداً في الوقت ذاته ان الاعلان عن موعدها سيكون قريباً جداً بعد الاتفاق على تاريخ يوم الاقتراع.

واشار النسور في تصريح لـ «الرأي» خلال زيارته امس الى وزارة الشؤون البلدية ان موعد اجراء الانتخابات من صلاحية وزير البلديات الذي يستأنس برأي مجلس الوزراء حول التوقيت المناسب في اجرائها وفقاً للمعطيات السياسية والامنية والاقتصادية.

وأكد النسور خلال الاجتماع ان ملف فصل البلديات اغلق نهائياً، ولا رجعة عنه، وان اي انتخابات بلدية ستجري مستقبلاً ستكون على قوام البلديات الحالي والبالغ 100 بلدية.

وحول نسبة الـ 8% من عوائد المحروقات المستحقة للبلديات وفقاً لنص القانون، أكد النسور انه لا مجال للإجتهاد في النص، وليس لأحد الحق في منع البلديات من هذه العوائد، مشيراً في الوقت ذاته الى الازمة التي تعانيها ميزانة الدولة، وعدم قدرتها على تطبيق نسبة العوائد خلال السنوات الماضية، والتي قد تصل الى 250 مليون دينار سنوياً في حال تطبيقها.

ورداً على سؤال «الرأي» حول المغزى من جمع وزارة الداخلية بوزارة الشؤون البلدية، اكد النسور انه لم تدمج وزارتي الداخلية والبلديات بوزارة واحدة، انما اوكلت كل منهما على حدا الى الوزير حسين المجالي.

واضاف «سيتم فك الوزارتين، ويعين وزيرا واحدا لكل منهما في الوقت المناسب».

ووفقا ل « بترا « فقد أكد النسور خلال زيارته لوزارات التخطيط والتعاون الدولي والاشغال العامة والاسكان والتربية والتعليم والشؤون البلدية ان عنوان المرحلة الحالية لعمل الحكومة سيكون النظافة والنزاهة بشكل حاسم.

واكد رئيس الوزراء التزام الحكومة المطلق بالمحافظة على المال العام والحد من الهدر ومحاربة جميع انواع الفساد المالي والاداري والترهل الاداري مؤكدا ان الاردن الذي يواجه صعوبات اقتصادية لا يحتمل وجود أي فساد من أي نوع كان ومشددا على ان الحكومة ستكون حاسمة في هذا الامر .

ولفت رئيس الوزراء الى اننا في الاردن مقبلون على نقلة نوعية في الاقتصاد حيث اصبح سعر الدينار ثابتا والاحتياطيات في البنك المركزي ممتازة وتحويلات العاملين في الخارج كبيرة على الرغم من بعض الاختلالات في الميزان التجاري وميزان المدفوعات .