عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

نقيب الأطباء: الحد الأدنى لراتب طبيب القطاع الخاص 850 ديناراً

و1500 دينار للاختصاصي.
وقال في مؤتمر صحافي اليوم الاحد ان الكثير من المستشفيات بشكل كامل والبعض اعطى زيادة تتراوح ما بين 200-250 دينارا شهريا والبعض لا يزال يماطل مشيرا الى ان المجلس الطبي أنصف الأطباء المقيمين المؤهلين من حيث ايجاد مسمى ينصفهم في عملهم داخل وخارج الوزارة وزيادة عدد نقاط الحوافز ورفع قيمة العلاوة الفنية الممنوحة لهم.
وقال العرموطي ان مجلس النقابة شكل لجنة من اطباء الامتياز للتعرف على قضاياهم لمتابعتها حيث تم اعفاء الطبيب من تقديم جميع المواد الاربع اذا رسب في مادة واحدة بل يعيد امتحان مادة واحدة فقط.
وفيما يتعلق بحوادث الاعتداء على الاطباء قال العرموطي ان مجلس النقابة عين محامين في عمان واربد لمتابعة حالات الاعتداء على الاطباء والدفاع عنهم امام المحاكم على حساب النقابة، مؤكدا الحاجة لتفعيل اجراءات فصل المرافقين عن غرف المرضى في المستشفيات وزيادة الكوادر الطبية والتمريضية وإيجاد قسم علاقات عامة للتعامل مع المرافقين.
وفي ذات السياق، دعا العرموطي الوزارة إلى تطوير اقسام الطوارئ سواءً من الناحية الطبية والفنية والبناء او الكوادر والأجهزة الطبية، وإيجاد كادر خاص للتعامل مع المرضى مثل التمريض المساعد وعدم السماح لموظفي شركات النظافة التعامل مع المرضى، إضافة إلى ايجاد كوادر ومراكز امنية بالقرب من الاسعاف للتدخل المباشر في حالة حدوث اعتداء وتعديل التشريعات للسماح بمتابعة قضية الاعتداء حتى ولو اسقط الطبيب حقه الشخصي بالاستمرار برفع قضية بالحق العام.
واشار الى ان النقابة وبالتعاون مع وزارة الصحة كشفت على عيادات ومراكز طبية ونسبت باغلاق حوالي 20 مركزا طبيا لمخالفتها التعليمات وشروط العمل داخل المركز.
وقال ان مجلس النقابة تسلم 264 شكوى خلال دورته الماضية 2011 و2013 وتم بحث واتخاذ قرار بما مجموعه 174 شكوى حول 27 منها الى مجلس التأديب.
كما بحث المجلس 27 شكوى، وأخذ قرارا بـ 11 شكوى، حفظ منها 9، وأصدر احكاما بقضيتين وقام بتعليق 8 شكاوي كونها منظورة امام القضاء وكانت احكام مجلس التأديب متعددة منها اغلاق للعيادات واعادة مبالغ للمرضى.

(بترا)