0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

تواصل إضراب موظفي الفئة الثالثة بالعقبة لليوم الثالث

   ظروف عملهم، فيما تسبب إضراب السائقين بتعطل عدد من النشاطات التربوية وبالذات الزيارات التربوية لبعض المشرفين التربويين لمناطق القويرة ورحمة والديسة.اصل موظف

وأكد عدد من العاملين في تربية العقبة التقتهم “السبيل” أن الاضراب ساهم في إرباك المديرية وخصوصا في عملية استقدام بعض اللوازم والكتب من الوزارة، بالإضافة الى إعاقة تنفيذ عدد من الأنشطة اللامنهجية مثل الرحلات والمخيمات الكشفية.

وفي سياق متصل؛ حاولت مديرية تربية العقبة الاستعانة بسائقين من مفوضية العقبة لسد النقص الحاصل نتيجة الاضراب، إلا أن سائقي التربية أصروا على منعهم من دخول الحافلات كون الحافلات مسجلة عهدة على سائقي التربية، مما حدا بسائقي المفوضية الى الانسحاب خوفا من الاحتكاك بموظفي التربية.

وتتمثل مطالب العاملين برفع علاوة غلاء المعيشة لتصبح 135 ديناراً وانتفاع العاملين في الفئة الثالثة من صندوق الاسكان وصرف بدل تنقلات، بالاضافة الى تخفيف دوام الحارس والذي يستمر لأكثر من 17 ساعة دون أي اجازات أو عمل اضافي.

وأكد العاملون الذين التقتهم “السبيل” أن جميع مطالبهم قد أقرت في وقت سابق، مشيرين الى توقيف العمل بها ومؤكدين أن هناك تخبط في القرارات الادارية في وزارة التربية والتعليم يتمثل بإقرار وزير لبعض الحقوق الوظيفية، فيأتي وزير آخر ليقوم بإلغاءها فيما حصلت اليرموك على نسخة من قرار الوزارة السابق والقاضي بالاستجابة لجميع مطالب العاملين في الفئة الثالثة.

من جانب آخر؛ أكد مدير تربية العقبة جميل شقيرات خلال حديثه لـ”السبيل” أن جميع مطالب العاملين تم رفعها الى الوزارة مشير الى أن الوزارة هي صاحبة القرار الاول في تنفيذ مطالب الفئة الثالثة.