0020
0020
previous arrow
next arrow

هذه حقيقة الفيديو المتداول حول وفاة شخص بمستشفى الإسراء (تفاصيل)

وكالة الناس – تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديوقالوا إنه يظهر لحظة وفاة شخص أثناء قيامه بصرف الدواء من داخل صيدلية مستشفى الإسراء.

من جهته أصدر مستشفى الإسراء توضيحاً مساء اليوم حول الفيديو المتداول وجاء فيه:

“تداول مجموعة من النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو تم تصويره في طوارئ مستشفى الاسراء، وأظهر سقوط أحد المراجعين بشكل مفاجئ على منطقة الظهر والرأس وهو ويحاول فتح ملف عند استقبال الطوارئ، وأشاعوا أن المراجع توفي إلى رحمة الله.

وتود إدارة مستشفى الإسراء أن توضح للاخوة المواطنين جميعا أن الفيديو المنشور صحيح، وتم تصويره في الساعة الثامنة من صباح يوم الخميس 14/11/2019م، ولكن المراجع الذي ظهر في الفيديو تم انقاذ حياته بفضل الله أولا، وبجهود كوادرنا الطبية التي بادرت بسرعة للتعامل مع الحالة باحتراف عالٍ، وخلال دقائق معدودة استعاد المريض وعيه.

على اثر ذلك تم استدعاء الدكتور أحمد حسونة، استشاري باطني قلب في مستشفى الاسراء، وأدخل المريض إلى وحدة القسطرة القلبية، وتبين وجود شبكة قديمة كانت سببا في توقف القلب للحظات، وبعد التعامل مع الحالة وفتح الشرايين، نقل المريض إلى وحدة التصوير الطبقي، وتبين أن الدماغ سليم والحمد لله، ولم يتأثر بالسقوط الذي ظهر في الفيديو.

مكث المريض في وحدة العناية الحثيثة إلى يوم الجمعة، وأجمع الأطباء المشرفون على الحالة أنه في صحة جيدة وحالته العامة تمكنه من المغادرة ويستطيع الخروج من المستشفى، وقد غادر بالفعل مساء يوم الجمعة 15/11/2019.

إن إدارة مستشفى الإسراء تشكر جميع الاخوة المواطنين الذين اتصلوا للاستفسار والاطمئنان على حالة المريض، كما تشكر طاقم إدارة الطوارئ الذين كانوا على مستوى الحدث، وتعاملوا مع الحالة بمهنية واحترافية، كما تشكر أعضاء فريق الانقاذ Code Blue الذين باشروا الحالة خلال أقل من ثلاثة دقائق، والشكر موصول كذلك للدكتور أحمد حسونة الذي تمكن من معالجة انغلاق الشرايين في وقت قياسي. والحمد لله على سلامة مرضانا جميعا”.