0020
0020
previous arrow
next arrow

الارصاد ..ثلوج تعم المملكة خلال ساعات القادمة.. وتراكم في العديد من المناطق

وكالة الناس – قال مدير المركز الوطني للتنبؤات الجوية المهندس حسين المومني انه من المتوقع تساقط الثلوج خلال الساعات القليلة المقبلة، تبدأ شمالا وبعد الظهر تمتد للوسط وجنوب الاردن .

واضاف انه خلال الساعات القليلة القادمة ستشهد العاصمة تساقطا للثلوج قد تكون خفيفية الا انه في المناطق الجنوبية ستشهد تراكما ، الا انه استدرك قائلا ان كل الاحتمالات مفتوحة وقد يكون تساقط الثلوج في عمان كثيفا ايضا .

وحذر من خطر الانزلاقات في المحافظات التي تشهد تساقطا للثلوج ، كما حذر من الاتجماد ليل الجمعة السبت ،ومن مدى تدني الرؤية .

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تستمر الأجواء غدا باردة جداً وغائمة جزئياً، واعتباراً من ساعات الظهيرة تتناقص الغيوم تدريجياً وتميل الأجواء إلى الاستقرار، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل يتشكل الانجماد والصقيع في المناطق الجبلية والبادية والسهول والأغوار الشمالية.

ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم السبت مع بقاء الأجواء باردة جداً في المناطق الجبلية وباردة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والعقبة مع ظهور غيوم عالية الارتفاع، وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، ويتشكل الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في المناطق الجبلية والبادية والسهول والأغوار الشمالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 4 الى – 1 درجة مئوية والمناطق الشمالية 5 إلى 1 والمناطق الجنوبية 9 الى – 3 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 18 والصغرى 9 درجات مئوية.-(الدستور)