0020
0020
previous arrow
next arrow

عاملو برنامج التدريب الوطني يهددون بالاضراب

وكالة الناس – هدد العاملون في وزارة الصحة ضمن برنامج التدريب الوطني الذي تعقده الوزارة بالتعاون مع وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية بالإضراب احتجاجا على تأخر وزارة العمل بصرف مستحقاتهم المالية عن شهري 5 و 6 ” آيار وحزيران” الماضيان .

وقال أحد العاملين المتضررين أنه تم تعيينا ضمن هذا البرنامج وبموجب عقود سنوية وقد باشرنا العمل وفقا لذلك منذ شهر بداية شهر نيسان ” 4″ الماضي ، وقد تم صرف راتب ذلك الشهر فقط ونحن الآن أنهينا شهر تموز ولم نتسلم حتى اللحظة راتب أشهر ” 5 و6 و 7″ الذي مر خلالهم شهر رمضان المبارك و عيد الفطر السعيد ما أدى الى تراكم الالتزامات المالية علينا .

أكدحاتم الأزرعي  بأن المخصصات المالية للعاملين ضمن برنامج التدريب الوطني تخضع لإشراف وزارة العمل ماليا وإداريا ، منوها الى أن وزارة العمل تقوم الآن بالاجراءات اللازمة لصرف رواتب أشهر 5 و 6 و 7 ، ومتوقعا في الوقت ذاته أن يتم صرفها خلال الفترة المقبلة القريبة .

في السياق ذاته أضاف الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الخطيب أن الوزارة باشرت اجراءاتها لصرف رواتب الأشهر المتأخرة للعاملين ضمن برنامج التدريب الوطني في وزارة الصحة وسيعلن قريبا عند الموعد المحدد لصرفها.جراسا