0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

الألماس يعني النقاء والحب الأبدي .. هذه رموز الأحجار الكريمة الأكثر شعبية

وكالة الناس -في عالم المجوهرات الراقية، لا تحظى الأحجار الكريمة بالإعجاب لجمالها فحسب، بل لأنها، أيضاً، غنية بالرمزية والمعنى، إذ يحمل كل حجر كريم تاريخاً وتقاليد، وربما أساطير وروايات. لكن، هل تعرفين الرمزية الكامنة وراء الأحجار الكريمة الأكثر شعبية؟.. إذا كانت إجابتكِ (لا)، فتابعي القراءة؛ لأننا هنا نكشف لكِ المعنى الكامن وراء أشهر هذه الأحجار الرائعة.

الياقوت الأحمر.. حجر العاطفة والقوة:

لطالما ارتبط الياقوت الأحمر بالعاطفة والحب والحيوية بسبب لونه الرائع، كما يرمز إلى القوة والشجاعة. وفي العصور القديمة، قيل: إن هذا الحجر يحمي من يرتديه في المعركة. وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المجوهرات التي تجسد الحب والطاقة، فإن الياقوت الأحمر الخيار الأمثل.

الزمرد.. جوهرة النهضة والحكمة:

يُعتقد أن الزمرد، المعروف بلونه الأخضر النابض بالحياة، يرمز إلى الولادة الجديدة والخصوبة، كما أنه غالباً يرتبط بالحكمة والنمو والصبر. وتعتبر قطعة الزمرد مثالية لأولئك الذين يبحثون عن إلهام الإبداع، أو للدلالة على بدايات جديدة.

الياقوت الأزرق.. لإظهار المكانة والقوة:

يشتهر الياقوت بظلاله الزرقاء الغنية، التي تراوح بين الأزرق العميق للمحيط والباستيل الفاتح، ويمثل النبل والحقيقة والإخلاص والوفاء. وتاريخياً، كان يرتدي الملوك الياقوت؛ لإظهار المكانة والقوة، وتعتبر قطعة مجوهرات الياقوت بمثابة هدية ذات معنى لشخصٍ يقدّر الصدق والولاء.

الزبرجد (الأكوامارين).. الماء المهدئ:

يستحضر الزبرجد، بلونَيْه: الأزرق والأخضر المهدئين، نقاء البحر وهدوءه (اسمه يعني، حرفياً، لون البحر)، كما أنه يمثل الهدوء والسكينة والسلام والوضوح. وتاريخياً، كان يُعتقد أن الزبرجد يحمي البحارة، ويهدئ الأمواج، ويوفر إحساساً بالسلام. لذا، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن عقل صافٍ، وسلام داخلي، فإن الزبرجد خيار ممتاز.

التنزانيت.. جوهرة الشفاء:

التنزانيت حجر كريم جديد نسبياً، فقد تم اكتشافه أواخر الستينيات في تنزانيا، وهو المكان الوحيد الذي يوجد فيه. وبفضل لونه الأزرق البنفسجي الفريد، يمثل التنزانيت التحول والشفاء والحدس. كما يقال: إنه يربط العقل بالقلب، ما يجعل صناعة المجوهرات التنزانية مثالية، لأولئك الذين يخوضون رحلة النمو الشخصي، واكتشاف الذات.

الألماس.. النقاء والحب الأبدي:

يشتهر الألماس بتألقه ومرونته، لكن رمزيته تتجاوز خصائصه الفيزيائية، إذ يرتبط تقليدياً بالنقاء والبراءة، وغالباً يتم اختياره كحجر لخواتم الخطوبة، ما يرمز إلى الحب، والالتزام الأبدي.

الجمشت.. النمو الروحي:

الجمشت له لون أرجواني مميز، فارتبط منذ فترة طويلة بالنمو الروحي. وفي اليونان القديمة، كانت كلمة «الجمشت» تعني «غير مخمور»، وكان يُعتقد أن الحجر يحمي من آثار الكحول. وبالإضافة إلى صفاته الوقائية، يعتبر الجمشت، أيضاً، حجراً للتنوير الروحي والتأمل. ويُعتقد أنه يعزز اتصالك بحالات أعلى من الوعي، والسلام الداخلي.

اللؤلؤ.. الطهارة والحكمة:

بدل استخراجه من الأرض، يتم استخراج اللؤلؤ من أعماق البحر، ولطالما مثلت اللآلئ، التي ترمز إلى النقاء والحكمة، الأناقة والرقي. وفي العديد من الثقافات الآسيوية، يرتبط اللؤلؤ بالتحول الروحي، ويُعتقد أنه يحقق التوازن والانسجام. وتشير عملية تكوين اللؤلؤ، داخل المحار، إلى تمثيل النمو الشخصي، والتحول.

الأوبال.. الغموض والإبداع:

الأوبال ساحر، ويميل إلى أن يكون له مظهر عالم آخر. ومنذ سنوات عدة، كان يعتقد أن الأوبال يمتلك خصائص سحرية، ويرتبط بالحظ السعيد. ورغم بعض الخرافات المعاصرة، التي تربط الأوبال بالحظ السيئ، إلا أنه يُعتبر في الأغلب رمزاً للإبداع والعفوية، ويُعتقد أن الأوبال يلهم الخيال، ويطلق العنان لإمكاناتك الإبداعية الكاملة.

“زهرة الخليج”