0020
0020
previous arrow
next arrow

التسوق

1


img_shopping.jpg

سوق في وسط المدينة، في عمان

تمتاز عمان العاصمة بكثرة مراكز التسوق فيها، وتنوع المعروضات، حيث يشكل التسوق عملية مشوقة، تلبي مختلف الأذواق والمستويات، فهناك العديد من المتاجر التي تتوفر فيها اخر صيحات الموضة واحدث الأزياء، في مجال الألبسة والأكسسوارات وخاصة في منطقة الصويفية وعبدون وجبل الحسين علاوة على المجمعات التجارية الضخمة كعمان مول ، عبدون مول ، مكة مول ، البركة مول ، الصويفية افينيو ، الاستقلال مول, تاج مول, مركز زارا و سيتي مول.


أما الباحثون عن الحلي والمجوهرات فأن بإمكانهم التوجه إلى وسط المدينة التجاري، حيث سوق الذهب والذي يتوفر فيه انواع عديدة من الحلي والمجوهرات بتشكيلات متنوعة وعصرية من الذهب والفضة الخالصين وبمصنعية عالية وذوق رفيع، حيث يمكن ان يجد الزائر ما يطلبه وبأسعار تنافسية. 

img_handicrafts.jpg

حرف يدوية أردنية

وإلى جانب الأزياء الحديثة والملابس العصرية والمجوهرات الرائعة تتوفر المحال التجارية التي تعرض منتجات الحرف التقليدية والتراثية كالسجاد المنسوج يدوياً والخزفيات والمطرزات والوسائد والخشب المطعم والمشغولة بتصاميم عصرية تلائم مختلف الأذواق وتصلح ان تكون هدية قيمة او تذكاراً جميلاً لزيارة الأردن. متعة التسوق يزيدها جمالاً المعاملة الودودة والمجاملة الطيبة التي يتمتع بها الأردنيون والتي يعبرون عنها بتقديم القهوة والشاي كلون من ألوان أدب الضيافة.

 

عند شراء الزائر اي سلعة في الأردن فأن الثمن الذي يدفعه يتضمن ضريبة المبيعات وهي شبيهة بضريبة القيمة المضافة” وبأمكان السائح ان يسترد فيمة هذه الضريبة لانه معفى من دفعها، فهنالك العديد من المتاجر في مختلف المناطق ترفع لافتة واعلاناً يشير إلى الأعفاء من ضريبة المبيعات (Premier Tax Free) وتعتمد هذه المتاجر هذا النظام خدمة للسواح والزائرين للاردن. لمعرفة المزيد الرجاء زيارةhttp://www.premiertaxfree.com