0020
0020
previous arrow
next arrow

إعلان نتائج تقرير خدمات مياه وبلدية معان

وكالة الناس -برعاية رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح وبحضور مدير ادارة عقد مياه وصرف صحي معان والعديد من المسؤولين واعضاء المجلس البلدي .. وضمن مشروع مشاركة لتعزيز المساءلة المجتمعية في محافظة معان، اعلنت جمعية الانوار الخيرية التنموية عن نتائج بطاقات تقرير المواطنين فيما يتعلق بالخدمات المقدمة من قبل بلدية معان الكبرى ومياه معان .

حيث شمل التقرير اراء 1000 شخص من متلقي الخدمات او زاروا هذه الموؤسسات لتلقي الخدمة ، وعكس التقرير اراء العديد من الفئات المجتمعية اهمها الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والشباب .

وفي المقابل اعرب رئيس البلدية بان المساءلة حق لجميع المواطنين وان البلدية طورت العديد من قنوات التواصل مع المواطنين وفتح ابواب الحوار لما له من دور ايجابي في تحقيق التنمية المحلية .

واكد على دور المواطنين كشركاء للبلدية وضرورة التعاون مع جميع الكوادر العاملة في الميدان لتحسين الخدمات المقدمة .

وتحدث مدير ادارة عقد مياه وصرف صحي معان عن سعي الادارة لتحسين مستوى الخدمات وان هناك اعباء كبيرة تواجه قطاع المياه والصرف الصحي في معان.

وتاتي بطاقات تقرير المواطن كاحد ادوات المساءلة المجتمعية وتعطي تغذية راجعة للمسؤولين واصحاب القرار مما يساهم في تحسين الخدمات والعمل التشاركي .

وتأتي هذه المبادة ضمن مشروع تعزيز المساءلة المجتمعية وتمكين مؤسسات المجتمع المدني من تحقيق الحوكمة الرشيدة ، والممول من الاتحاد الأوروبي والوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية وبالشراكة مع ( مركز الحياة – راصد ) و( رشيد – الشفافية الدولية الاردن )