0020
0020
previous arrow
next arrow

الجزائر: انطلاق أعمال الدورة الـ34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

وكالة الناس – انطلقت اليوم السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، أعمال الدورة الـ 34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، برئاسة ابراهيم بوغالي، رئيس الاتحاد، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري.

وحسب الإعلام الجزائري، ستعكف اللجنة التنفيذية التي تجتمع عشية التئام المؤتمر الـ 36 للاتحاد غدا الأحد، على دراسة تقرير الأمين العام للاتحاد حول تنفيذ قرارات مؤتمره السابق، وبحث أنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ انعقاد الدورة الـ33 للجنة التنفيذية.

كما سيتم خلال هذا الاجتماع تشكيل اللجان الخاصة المتعلقة بجائزة التميز البرلماني العربي، ولجنة الفريق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفيذية للاتحاد إلى جانب اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وسيتم خلال اللقاء تحديد زمان ومكان الدورة الـ35 للجنة التنفيذية للاتحاد إلى جانب وضع مشروع جدول أعماله، ووضع مشروع جدول أعمال المؤتمر الـ 36، على أن يتم خلال الفترة المسائية اقرار التوصيات والقرارات.

وقبيل انطلاق أعمال المؤتمر الـ36 للاتحاد البرلماني العربي، سيعقد رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود المشاركة لقاءً تشاوريًا.

ويأتي اجتماع اللجنة التنفيذية عشية انطلاق الدورة الـ36 لمؤتمر البرلمان العربي الذي سيناقش على مدار يومين (26 و27 أيار) مستجدات الوضع الراهن للأمة العربية، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، من حرب إبادة جماعية منذ 7 تشرين الأول 2023.

بترا