0020
0020
previous arrow
next arrow

الفايز يبحث سبل التعاون مع سفيرة المملكة السويدية

وكالة الناس – مامون الخوالدة

 

بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز في مكتبة بدار السلطة مع سفيرة المملكة السويدية في عمان الكسندرا ريد مارك، سبل تعزيز فرص التعاون بين الجانبين في القطاعات ذات الإهتمام المشترك في الإستثمار والسياحة وقطاع الصناعات الإبداعية والألعاب الإلكترونية والريادة والإبتكار.

و أكد الفايز خلال لقائه السفيرة الضيفة على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة السويدية وأهمية البنّاء عليها بما يخدم المصالح المشتركة في مختلف المجالات.

واستعرض الفايز الحوافز والمزايا الإستثمارية التي تقدمها السلطة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال للإستثمار في المنطقة الخاصة والتي تتمتع ببيئة استثماريّة آمنّة ومستقرة ومشجعة، قادرة على جذب وتوطين الإستثمارات، مؤكداً أن العقبة مدينة واعدة للإستثمارات والصناعات وستكون محطة لإنطلاق الصناعات الإبداعية والذكية والتكنولوجيا.

كما أوضح فرص تطوير التعاون في مجال الألعاب الإلكترونية، والريادة والإبتكار وتبادل الخبراء والمعرفة السويدية لتطوير الشركات الناشئة ودعم الصناعات الإبتكارية في القطاعات الواعدة.

وعلى الصعيد السياحي أكد الفايز سعي السلطة لاستقطاب السياحة السويدية وإنشاء خطوط طيران مباشرة بين العقبة والسويد وتقديم كافة التسهيلات والإجراءات للمسافرين القادمين للإستمتاع بالمنتج السياحي المميز والفريد الذي تقدمه العقبة رأس المثلث الذهبي ووادي رمّ والبتراء.

من جانبها، أشادت السفيرة السويدية بالتطور الاقتصادي لمدينة العقبة وأعربت عن تقديرها للتعاون الوثيق بين الأردن والسويد، مؤكدة على استعداد بلادها لتقديم الدعم الكامل وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في قطاع الصناعات الإبداعية والألعاب الإلكترونية والريادة والإبتكار وتبادل الخبراء الفنيين والأكاديميين.