0020
0020
previous arrow
next arrow

الحبس 6 أشهر لسيدة دفعت ابنتيها للتسول ( تفاصيل )

وكالة الناس -قررت محكمة بداية جزاء إربد، بصفتها الاستئنافية، تخفيض عقوبة سيدة ضبطت وهي تسخر ابنتيها لأعمال التسول في منطقة الصريح بلواء بني عبيد في محافظة إربد، من الحبس مدة عامين إلى الحبس لمدة 6 أشهر.

وكانت محكمة صلح جزاء بني عبيد قد أدانت السيدة بجرم تسخير الغير بقصد التسول وحكمت عليها بالسجن لمدة عامين، بالإضافة إلى السجن لمدة 6 أشهر لأنها مكررة في أعمال التسول.

وعقب الاستئناف، قررت المحكمة تطبيق العقوبة الأشد وهي الحبس لمدة عامين، كما صادرت المبلغ المضبوط مع المتسولة، وهو ديناران و50 فلسًا، وتم تسليمه إلى وزارة التنمية الاجتماعية لاستخدامه في دعم الجهات والمؤسسات التي تُعنى بالمتسولين.

وبعد ضبطها، تمت إحالة المتسولة إلى مدعي عام محكمة صلح جزاء بني عبيد لملاحقتها بتهمتي التسول وتسخير الغير بقصد التسول.

بناءً على الوقائع التي اقتنعت بها المحكمة، تم ضبط المتسولة أثناء قيامها بأعمال التسول وتسخير ابنتيها للتسول، وجرى ضبط بحوزتها مبلغ مالي قدره ديناران و50 فلسًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقررت المحكمة فسخ قرار محكمة صلح الجزاء فيما يتعلق بمقدار العقوبة المحكوم بها على المستأنفة، وذلك بناءً على ظروف القضية واعتراف المستأنفة الذي سهل مهمة المحكمة، ولمنحها الفرصة لعيش حياة حرة كريمة وتعديل سلوكها.

وقد اعتبرت المحكمة ذلك من الأسباب المخففة التقديرية، وبناءً على ذلك، تم تخفيض العقوبة إلى 6 أشهر فقط.