0020
0020
previous arrow
next arrow

الشعور بالوخز في اليدين والقدمين، من أبرز الأعراض التي تشير إلى التهاب الأعصاب تعرف أكثر على كيفية علاج التهاب الأعصاب وأعراضه

وكالة الناس – ما هو التهاب الأعصاب؟ يربط جهازك العصبي المحيطي الأعصاب من الجهاز العصبي المركزي والذي يتكون من المخ والحبل الشوكي ببقية جسمك، وهذا يشمل ما يلي:

الذراعين. اليدين. القدمين. الساقين.

الأعضاء الداخلية. الفم. الوجه. مهمة هذه الأعصاب هي توصيل إشارات عن الأحاسيس الجسدية إلى عقلك.

التهاب الأعصاب أو الاعتلال العصبي المحيطي هو اضطراب يحدث عندما تتعطل هذه الأعصاب بسبب تلفها أو إتلافها، هذا يعطل الأداء الطبيعي للأعصاب، قد يرسلون إشارات الألم عندما لا يكون هناك شيء يسبب الألم، أو قد لا يرسلون إشارة ألم حتى لو كان هناك شيء يؤذيك.

اعراض التهاب الاعصاب تعتمد اعراض التهاب الأعصاب على الأنواع الثلاثة للأعصاب الطرفية، وهي الأعصاب الحسية التي تتصل ببشرتك وجلدك.

الأعصاب الحركية التي تتصل بعضلاتك. الأعصاب اللاإرادية التي تتصل بأعضائك الداخلية. يمكن أن يؤثر الاعتلال العصبي المحيطي على مجموعة عصبية واحدة أو الثلاثة مجموعات. موضوعات متعلقة أسباب تنميل اللسان ومتى يكون مؤشر خطر؟ تمارين العصب السابع بالصور اعراض التهاب الاعصاب العامة وتشمل أعراض الاعتلال العصبي المحيطي ما يلي:

وخز في اليدين أو القدمين. شعور بأنك ترتدي قفازًا أو جوربًا ضيقًا. آلام حادة وطاعنة. خدر في اليدين أو القدمين. شعور ضعيف وثقيل في الذراعين والساقين.

إسقاط الأشياء بانتظام من يديك. ضجة كبيرة أو صدمة. ترقق الجلد. انخفاض في ضغط الدم. . الإمساك. صعوبة وعسر في عمل الجهاز الهضمي. إسهال. التعرق المفرط. يمكن أن تشير هذه الأعراض أيضًا إلى حالات أخرى، لذلك تأكد من إخبار طبيبك بكل أعراضك.

الشعور بالوخز في اليدين والقدمين، من أبرز الأعراض التي تشير إلى التهاب الأعصاب تعرف أكثر على كيفية علاج التهاب الأعصاب وأعراضه