0020
0020
previous arrow
next arrow

الوحدات يحل ضيفاً على شقيقه الاتحاد

وكالة الناس – قد يخالف مانشيت هذه المادة العرف في الشقيقتين الاردن والسعودية اللتان تتصفان بالشهامة واكرام الضيف لكنه بكل تأكيد يتفق مع العرف السائد في منافسات كرة القدم, فالوحدات الذي يحل ضيفا على شقيقه فريق الاتحاد عند الساعة السابعة والربع من مساء يوم غد الثلاثاء في الدور التمهيدي المؤهل للمشاركة بدوري ابطال اسيا .

الوحدات لن يكون ضيفا تقليديا فهو يبحث بكل ما لديه من قوة لتحقيق انجاز كروي جديد للكرة الاردنية بالتأهل والظهور رسميا لأول فريق اردني في دوري الابطال الاسيوي, والاتحاد السعودي كذلك لن يكون “معزبا” تقليديا ولن يغدق الهدايا على ضيفه, بل على العكس سيكون بخيلا جدا في منح الفرص للضيف الاخضر.

وما بين رغبة الضيف الاخضر بالعودة الى عمان بغنيمة كبيرة واماني مستضيفه المقلم باللونين الاصفر والاسود باسعاد جماهيره الغفيرة ,حكاية مثيرة سيعيش فصولها عشاق الكرة الاردنية والسعودية في امسية كروية يتوقع ان تكون مثيرة الى ابعد الحدود , كيف لا وهي تجمع عملاق الكرة الاردنية الاخضر وعميد الاندية السعودية.

الوحدات يدخل لقاء يوم غد بحذر شديد, فالمعطيات كلها تشير الى تفوق المضيف ان كان لجهة افضلية اللعب على ارضه وبين جماهيره او لجهة العروض القوية التي قدمها مؤخرا في الدوري السعودي وتوجها بفوز كبير بستة اهداف.

هذه المعطيات ستجبر الجهاز الفني للوحدات الذي يخوض اللقاء في ظروف صعبة للغاية وبعد بداية مقلقة في رحلة الاياب من دوري المحترفين, ستجبره على اتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات الوقائية التي تكفل لفريقه حماية الشباك من الغزوات الاتحادية, خاصة في بداية اللقاء التي ستحدد ما يتبقى من سيناريو المباراة.

رائد عساف المدير الفني بتأكيده خلال المؤتمر الصحفي للمباراة ان الوحدات لن يكون جسرا لعبور الاتحاد للدور الثاني يدرك تماما ان الاتحاد بكل ما يملكه من مخزون فني هائل قادر اذا ما سنحت الفرصة امامه على احداث هزات عنيفة في جدران البيت الاخضر.

وعليه فانه من المتوقع ان يدفع عساف بتشكيلة متوازنة تلعب وفق استراتيجية منظمة هدفها المحافظة على مرمى عامر شفيع بعيدا عن الخطر والمحافظة على عذرية الشباك لأول فترة ممكنة.

ولا شك ان مدافع الفريق محمد الدميري سيكون عونا للجهاز الفني للفريق في رسم هذه الاستراتيجية, فالدميري سبق وان لعب لفريق الاتحاد في الموسم الماضي وهو على دراية تامة بقدرات لاعبيه وبمواطن الخلل التي مكن للأخضر استثمارها والنفاذ منها للمرمى الاتحادي.

الدميري سيكون الى جانب البرازيلي الجديد هيلدر فيما سيلعب فراس شلباية في الركن الايمن وتقع على عاتق هذا الرباعي مسؤولية حماية مرمى شفيع من الكرات والمواجهات المباشرة, وفي حال نجحوا في مهامهم فان هذا سيسهل من مهمة رجائي عايد واحمد هشام وابو كبير وفادي عوض في السيطرة على وسط الملعب وبالتالي التخفيف من الضغط على لاعبي الخط الخلفي.

وهذا كله سيمنح الفريق مزيدا من القدرة على الصمود والثبات امام الاندفاع المتوقع لفريق الاتحاد, وثبات الاخضر وصموده لأول فترة ممكنة سيعطيه الفرصة للقيام بأدوار هجومية مباغتة عبر الكرات المرتدة التي ستشكل السلاح الفتاك لدفاع الاتحاد, وهنا من المتوقع ان يبدأ الوحدات باللاعب الاسمر الحاج مالك لاستغلال قدراته البدنية في مشاغلة الدفاع الاتحادي وارهاقهم بدنيا قبل استثمار المحترف الجديد توريس وخبرته في التهديف.

ونجاح استراتيجية الوحدات مرهون بقدرة اللاعبين على الصمود بالدرجة الاولى, فالاتحاد سيلعب تحت ضغط جماهيره التي ستطالبه بحسم مبكر لنتيجة اللقاء, وعادة ما يكون هذا الضغط عبئا على الفريق المضيف, وكلما صمد الوحدات ازداد الضغط على الاتحاد, وتعددت الاخطاء ويمكن للاعبيه اقتناص فرصة قد تكون كافية لحسم نتيجة اللقاء لمصلحته.

على الطرف الاخر يبدو الاتحاد  المدجج بالنجوم صاحب أفضلية لانتزاع بطاقة التأهل لدور المجموعات .لكن عليه اولا اجتياز الاخضر الاردني ليضمن ذلك.

وحقق الاتحاد الفوز في آخر أربع مباريات بالدوري ليحتل المركز الثالث ويقلص الفارق مع القمة إلى خمس نقاط بعد إقامة 15 جولة.

 

وسينتظر الاتحاد من مهاجمه الفنزويلي جلمين ريباس أن ينتقل تألقه في الدوري المحلي إلى دوري الأبطال بعدما ظهر بشكل رائع في موسمه الأول مع الفريق وتصدر مبكرا قائمة هدافي المسابقة.جراسا