عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

الاهلي يؤكد سطوته على الفيصلي بهدفين

1

وكالة الناس – جدد الاهلي تفوقه على الفيصلي, وفاز عليه 2- 1 في المباراة التي جرت اليوم على ستاد الامير محمد في الزرقاء في الجولة 12 من دوري المحترفين لكرة القدم.

وفشل الفيصلي في رد اعتباره امام الاهلي بعد ايام من خسارته لذهاب نصف نهائي بطولة كاس الاردن لكرة القدم, فيما اكد الاهلي احقيته في مشاركة الفيصلي الصدارة بنفس الرصيد 23 نقطة لكل منهما وهو ذات الرضيد الذي بلغه فريق شباب الاردن الذي تغلب هو الاخر على فريق الرمثا في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي.

واعرب جمهور الفيصلي عن غضبه على فريقه وعلى صيام مهاجميه عن التسجيل بالهتاف لنجم الفريق السابق وهدافه الاسمر ديالو.

وبادر الفيصلي الى طرح خياراته الهجومية في وقت مبكر من اللقاء سعيا خلف هدف التقدم فانطلق ياسين البخيت وبهاء عبد الرحمن وعصام مبيضين من الاطراف  لدعم نهار شديفات والرفاعي, لكن دفاع الاهلي كان منظما الى ابعد الحدود, الامر الذي افقد الهجمات الزرقاء خطورتها الحقيقية على حافة منطقة الجزاء الاهلاوية.

الاهلي لعب وفق المنطق فلم يفتح ملعبه واعتمد على الكرات المرتدة واستثمار سرعة انطلاق ركان الخالدي ومحمود مرضي من مختلف المحاور بيد ان سرعة تدخل براء مرعي والالوسي ابعد الخطورة عن مرمى الشطناوي.

وسارت المباراة في سياق السيطرة الفيصلاوية في مؤشر على قرب افتتاح التسجيل خاصة بعد ان منحت مشاركة رائد النواطير بدلا من عصام مبيضين المصاب فاعلية هجومية واضحة فمرر شريف كرة عرضية على رأس شديفات الذي سددها في العلالي.

واندفع البخيت من الركن الايسر بسرعة البرق لكن احمد الصغير اعترض مساره في الوقت المناسب واوقفه ليحتج الاول مطالبا بركلة جزاء.

مرتدات الاهلي شكلت خطورة بالغة على ملعب الفيصلي فسدد العلاونة كرة زاحفة قوية ابعدها الشطناوي الى ركنية في الوقت المناسب.

وافتتح الاهلي التسجيل من ركنية نفذها العلاونة على رأس محمود مرضي الذي سبق الجميع وسددها قوية في الشباك الزرقاء في الدقيقة 30 معلنا تقدم الابيض.

وقبل ان يلفظ الشوط انفاسه بلحظات اطلق بهاء عبد الرحمن كرة كرباجية ابعدها فراس صالح حارس الاهلي بصعوبة منهيا الشوط الاول بتفوق فريقه بهدف دون مقابل.

بداية الشوط الثاني جاءت مخالفة للأول فقد انطلق الاهلي بسرعة لتعزيز تقدمه, ولم تمض سوى ثلاث دقائق حتى اقتحم العلاونة من الركن الايمن وسدد كرة عرضية حاول شريف عدنان ابعادها ليحولها الى مرماه في الدقيقة 48 .

وكاد العلاونة ان يسجل الهدف الثالث عندما انفرد بالشطناوي وسدد لحظة خروجه لكن شريف عدنان صلح غلطته وابعد الكرة عن خط المرمى.

حاول الفيصلي اعادة ترتيب اوراقه الهجومية عله ينجح في الضغط على الاهلي وتقليص الفارق والوصول الى التعادل لكنه افتقد الى اللمسة الاخيرة وافتقد للحلول الفردية في المواجهات الثنائية امام دفاع الاهلي المنظم.

وسدد ياسين البخيت كرة ماكرة بعد ان لمح تقدم فراس صالح عن مرماه لكن الاخير انقذ الموقف في اللحظة الاخيرة منقذا شباكه من هدف محقق للأزرق.

وتوترت اعصاب لاعبي الفيصلي فنال محمد الرفاعي البطاقة الصفراء الثانية ويخرج بالبطاقة الحمراء ويحرم فريقه من جهوده في وقت صعب من عمر اللقاء لتزداد مهمة الفيصلي اكثر واكثر.

ونجح ياسين البخيت من استثمار هفوة دفاع الاهلي في تقليص الفارق بمتابعة تمريرة البرازيلي البديل سانتوس فسدد كرة زاحفة ذكية على يسار فراس صالح.

وكاد سانتوس ان يدرك التعادل بتسديدة رأسية استقرت في احضان صالح لتنتهي المباراة بفوز ثمين للأهلي.