إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج

وكالة الناس ــقد يكون الحصول على مكياج لا تشوبه شائبة أمراً سهلاً، مثل إيجاد التركيبة المناسبة لك ومزجها بشكل مثالي. لكن بالنسبة للبشرة المضطربة، يعدّ تفتيح القاعدة، واحدة من أصعب وظائف المكياج فهل يجب أن تصحّحي قبل أن تخفي مثلاً؟ وهل تحتاجين إلى فرشاة خاصة لإخفاء حبّ الشباب؟ وهل يمكنك جعل الهالات السوداء تختفي تماماً؟ هذا ما سنشرحه في المقال الآتي.

بدئي بوضع البرايمر والمرطب لضمان ثبات المكياج طوال اليوم. يعمل البرايمر كحاجز بين بشرتك والمكياج لتجنب التحسس، يحافظ المرطب على ترطيب البشرة. استخدمي كونسيلر أصفر، أو أخضر، لتخفيف الاحمرار في بشرتك. ضعي الكونسيلر على المناطق المصابة باستخدام فرشاة كبيرة، لتغطية منطقة أوسع (مثل الخدين، حيث تشيع الوردية). اختاري درجة كريم الأساس التي تناسب لون بشرتك تماماً، والصيغة المناسبة لنوع بشرتك. ضعيه باستخدام فرشاة كريم أساس مسطحة، أو فرشاة كابوكي، هذا سوف يساعد على توحيد لون البشرة. خذي بودرة سائبة – واحدة ذات صبغة صفراء تعمل بشكل جيد مع الوردية – واضغطي عليها على بشرتك للمساعدة على بقاء المكياج لفترة أطول وفي مكانه.

لتحضير البشرة المعرضة لحب الشباب، ضعي مرطباً خالياً من الزيوت، أو يحتوي على هلام مع كريم مطهر. هذا يمنحك طبقة واقية بين المنطقة المعرضة للتشقق والمكياج نفسه. ولا تنسي، حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب. إذا كانت حبوب الشباب واضحة جداً، فقومي بتحييد الاحمرار عن طريق تصحيح اللون في المنطقة. استخدمي مصحح اللون الأخضر، متبوعاً بخافي العيوب الذي يطابق لون بشرتك للقيام بذلك. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فاختاري المكياج الأساسي المخصص لهذه المشكلة على وجه التحديد، أو اختاري التركيبات التي تحتوي على الماء أو الجل لتجنب انسداد المسام. ضعيه باستخدام فرشاة تلميع صغيرة – فهي تساعد في تركيز المنتج على مناطق المشكلة. استخدمي بودرة التثبيت لتثبيت المنتجات في مكانها. بالنسبة لنوع البشرة هذا، يوصى باستخدام الأساس الذي يمنحك لمسة نهائية غير لامعة أو ساتان.إذا كانت لديك مسحات من اللون الأصفر تحت عينيك، أو في أي مكان على وجهك، فاختاري كونسيلر بلون اللافندر البنفسجي، الذي يقاوم درجات اللون الأصفر ويفتح لون البشرة. تأكدي من مزجه جيداً باستخدام الإسفنجة.

اختاري كريم أساس كريمياً ندياً لبث الضوء في البشرة. ابدئي بوضع المستحضر على منتصف الوجه بنقاط صغيرة، على الأنف والجفون والخدين والجبهة. ثم استخدمي الإسفنجة لتندمج مع حواف وجهك من المنتصف إلى الخارج. أنت تريدين أن تصبح بشرتك موحدة وذات لون مشرق. هذه الطريقة لا تبدو طبيعية فحسب، بل سيبدو الجلد ناعماً ولامعاً ومشرقاً، بعيداً عن اللون الباهت

قد يعجبك ايضا