0020
0020
previous arrow
next arrow

الخلايلة: الأوقاف تقدمت ببرامجها الدعوية والإدارية

وكالة الناس – قال وزير الأوقاف و الشؤون و المقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الجمعة، غن وزارة الأوقاف تقدمت في برامجها الدعوية و الإدارية وحققت إنجازات كبيرة طورت من خلالها خدماتها المقدمة لخدمة الدين الإسلامي الحنيف والمسلمين، حيث تبذل الوزارة جهودا كبيرة في خدمة بيوت الله وتقدم التسهيلات لبنائها ورعايتها وحث الناس على الاقتداء برسالة المسجد التي تعنى بتماسك المجتمع وتعظيم المواطنة الصالحة.

جاء ذلك خلال افتتاح الخلايلة  مسجد ابن قيم الجوزية اليوم الجمعة، في لواء ناعور بالعاصمة عمان.

وألقى الخلايلة خطبة الجمعة في المسجد والتي تحدث فيها عن ذكرى عاشوراء التي تصادف يوم الاثنين القادم، وهو اليوم الذي نجى فيه الله تعالى نبيه موسى عليه السلام، وفضل ذلك اليوم، واتباع سنة النبي عليه الصلاة والسلام في صيامه.

وقال الخلايلة خلال خطبة الجمعة إننا نحتفل بهذه الأيام المباركة ببداية عام هجري جديد وبحلول يوم عاشوراء الذي جعله الله تعالى محطة إيمانية والتي نستذكر فيها نجاة سيدنا موسى عليه السلام من فرعون.

وأضاف الخلايلة أن ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في شهر محرم تزيد من تمسك الأمة بدينها، واقتدائها بخاتم النبيين صلى الله عليه وسلم الذي صام يوم عاشوراء تكريما لسيدنا موسى عليه السلام، فكان صيامه صلى الله عليه وسلم شكرا لله تعالى على نعمته السابغة، فحريٌّ بهذه الأمة الوسط التي تشهد على الأمم يوم القيامة أن تكون أمة حضارية في كل مناحي الحياة.

كما أشار إلى أن احتفاء المسلمين بيوم عاشوراء، دليل على ارتباط هذه الأمة المباركة بالأمم المؤمنة السابقة وأن دين الإسلام ما هو إلا استكمال لمسيرة الأنبياء السابقين، وأن نبينا عليه الصلاة والسلام هو اللبنة الأخيرة في هذا الصرح المهيب للرسل والأنبياء الداعين إلى دين الله سبحانه وتعالى.

ولفت إلى أهمية بناء المساجد و إعمارها وعدم هجرتها، فالمساجد بيوت الله تعالى التي تعلم فيها المسلمين أخلاق الإسلام وتعاليمه.

بدوره قال مدير أقاف عمان الثانية الشيخ فراس أبو خيط إن وزارة الأوقاف قامت بتخصيص قطعة أرض في لواء ناعور لغايات بناء مسجد ابن قيم الجوزية، حيث تمت عملية البناء بتمويل من الجمعية الخيرية القطرية.

من جهته قال رئيس محكمة وادي السير الشرعية الدكتور عدنان المساعفه في الكلمة التي ألقاها نيابة عن أبناء المجتمع المحلي، إن المسجد له رسائل مهمة تعنى بتماسك المجتمع ووحدته وتعلم الناس أخلاق الدين الإسلامي الحنيف .

وأضاف أن وزارة الأوقاف قدمت التسهيلات الكبيرة للجمعية في سبيل استكمال بناء المسجد ليكون بيتا من بيوت الله يجتمع فيه سكان المنطقة ويؤدون الصلاة ويتعلمون أمور دينهم. وحضر الافتتاح سفير دولة قطر في الأردن الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، وعدد من شيوخ ووجهاء وأهالي المنطقة.