تحديد مواقع بيع الأضاحي بمعان

وكالة الناس ــ حددت بلدية معان الكبرى مواقع بيع الأضاحي في محيط المدينة وفق شروط السلامة العامة المتبعة، داعية المواطنين للمحافظة على البيئة والصحة العامة.

وقال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح، اليوم الأحد، إنه تقرر تحديد موقع بيع الأضاحي خلال موسم العيد الحالي بالساحة المجاورة للمسلخ البلدي الجديد غرب المدينة، لافتا إلى أن تحديد هذا الموقع جاء بعد دراسة وافية من عدة جوانب منها، الحفاظ على البيئة العامة داخل المدينة، ومستوى جاهزية البنى التحتية ومدى توفر الإنارة والمياه والحظائر المخصصة للأغنام في الموقع المحدد، وفقا لبترا.

ودعا صلاح المواطنين إلى الالتزام ببيع الأضاحي في الموقع الذي حددته البلدية تفاديا للمساءلة القانونية، مؤكدا أهمية الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة أثناء ذبح المواشي.

وبين أن القسم الصحي والرقابي في البلدية يعمل على مدار الساعة لمراقبة الأسواق وتلقي الملاحظات والشكاوى من المواطنين والتعامل معها وفق القانون.

وأشار إلى أن البلدية تحرص على التأكد من خلو الأضاحي من الأمراض وذلك من خلال كوادر القسم الصحي والأطباء البيطريين التابعين لها، وصولا إلى غذاء آمن وصحي وبيئة خالية من الأمراض والتلوث.

قد يعجبك ايضا