مستشفى العقبة الحديث تاريخ ورعاية طبية مميزة في مدينة العقبة وجنوب المملكة

يوسف العجلوني 

فكرة انشاء هذا المستشفى بدات في الثمانينات ليكون مركز متميز في العقبة والجنوب. في ٥- ٢- ١٩٩٠ افتتح المستشفى برعاية سمو الاميرة بسمة.

تم تصميم المستشفى في ذلك الوقت على قدر الحاجة الطبية للمنطقة ، وكانت الخطة انه سوف يواكب التطور الذي يحصل وتكون الامور جاهزة عند الحاجة لتوسع اكثر في المبنى كما تحتاج المنطقة.

المستشفى يحتوي على جميع الاقسام الطبية من الاشعة التشخصية ، النسائية والتوليد ، طب الأطفال ، الطب الباطني والجهاز الهضمي والجراحة العامة وبعض الجراحات الخاصة مثل العظام والمسالك البولية والعيون والاذنية.

قسم الطوارئ في المستشفى هو الامثل والافضل في العقبة ويعمل على مدار ٢٤ ساعة حيث يعالح جميع الحالات ويديره فريق مدرب اطباء ممييزين وهو مجهز بكافة المعدات والاجهزة اللازمة لخدمة مميزة.

يتوفر في المستشفى مبنى خاص لعيادات الاختصاص تضم كافة الاختصاصات وهي تستقبل المرضى من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.

تم بعون الله ومشيئتة افتتاح مركز تنظير الجهاز الهضمي بمستشفى العقبه الحديث بشهر حزيران ٢٠٢١ برؤية وخدمة مميزة وخبرات عالمية ، وقد اسس هذا المركز لتغطية كافة محافظات جنوب الاردن وشمال السعودية وهو مجهز باحدث الاجهزة وارقى تكنولوجيا توصل لها العلم ، لتقديم خدمات عالية الجودة ، وهذا اكيد نقل الخدمة الطبية المتخصصة المميزة في مجال الجهاز الهضمي الى الأطراف ، بحيث يتعالج المريض في مكانه ولا يحتاج للذهاب الى عمان.

يقدم مستشفى العقبة الحديث خدمات طبية عالية الجودة ، بطاقم متميز من الكفاءات ذات الخبرة العالمية ، ولا ننسى الكادر الإداري والتمريضي والتغذية والخدمات العامة.

مستشفى العقبة الحديث كان خلال ٣٠ سنة مضت الامييز في العقبة ، وهو مستمر بالخدمة وسيكون دائما الرعاية الطبيّة الممتازة بجهود اطباءه ذو الخبرة والعلم، والاجهزة المتطورة، والخصوصيّة، والنظافة، ليكون دائماً المكان الأمثل لتلقي العلاج.

كون هذا المستشفى يقدم خدمات صحية شاملة من كفاءات طبية معتبر ة في بيئة وطقس جميل وفي مكان واحد دون الحاجة للتنقل يجعله مركزا” مميزا” للسياحة العلاجية على مستوى الاردني والعربي.

شهد عام ٢٠٢١ اداء مميز لمستشفى العقبة الحديث ، خصوصا بظروف كورونا ، حيث كانت الجهود الواضحة الاولى لمواجهة الجائحة وقد التزم واستمر المستشفى بتطوير مستوى الرعاية الصحية في احسن صورة بتوفير وتقديم الخدمات الطبية المتكاملة وفق أحدث المعايير العالمية.

نتيجة لتميز ونجاح المستشفى والاقبال المتزايد عليه ، بدأ الفكر يتوجه لتوسعة المستشفى وتحديثه وزيادة عدد الاسرة وتطوير الاجهزة والمعدات وزيادة الاختصاصات الطبية والجراحات لمواكبة التطور الطبي العالمي وظروف جائحة كورونا والحاجة لمستوى اعلى من الرعاية والنظافة والتعقيم. يوم الخميس ٦-١١-٢٠٢١ بدأ العمل على توسيع وتحديث وتطوير المستشفى ليصبح المستشفى الخاص الأهم والاحدث في جنوب الأردن.
ان رؤية المستشفى في هذا التحديث والتوسيع هي التميز والريادة في تقديم افضل الخدمات والرعاية الصحية وفق احدث المعايير والمواصفات العالمية ، ومواكبة النمو والحاجة المستمرة بإدخال احدث المعدات والاجهزة المختلفة والكوادر المدربة رفيعة المستوى لضمان افضل النتائج للمرضى الذين هم المؤشر الهام والرئيسي لنتاج الخدمات المقدمة ، ليكون رضاهم وقناعتهم وسلامتهم.

الان بعد التحديث للمستشفى في البناء والأجهزة الطبية والكفاءات الطبية والمختر والأشعة ووسائل السلاممة ، سيصب هذا التحديث في المصلحة العامة ومصلحة المرضى حيث التكنولوجيا سوف تسهل للكادر الطبي العمل بسرعة ودقة وكفاءة على راحة المريض، بدون اي تأخير او تعطيل في الرعاية ، وستكون مرفقات المستشفى مريحة جدا من الخدمة الفندقة الى مختلف سبل الراحة والصحة والنظافة.

ادارة مستسفى العقبة الحديث تتميز بالوضوح والصدق والتعامل بضمير وبعد النظر والمتابعة الحثيثة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى والمجتمع ، وتلتزم بمراعاة المصلحة العامة ، والشفافية وتحمل المسؤولية ، ووضوح الاجراءات ، والعمل بروح الفريق ، ومما يمييز مستشفى العقبة الحديث اكثر وجود مدير المستشفى د عدنان داوود يوميا بالمستشفى وعلى مدار الساعة يتابع بنفسه ويراقب الاداء ويهتم بقياس دقة وجودة الخدمة المقدمة ودقتها ، مما ينعكس ايجابيا على مستوى وتطور الخدمة المقدمة بمهنية عالية واحترام ورضى المريض ومجتمع العقبة كافة.

كل الاحترام والتقدير لمستشفى العقبة الحديث والعاملين فيه كافة لما يقدمة من خدمات على المستوى الوطني والدولي.

قد يعجبك ايضا