أسرع 5 خلطات لتبييض جسم العروس

وكالة الناس – على الرغم من انتشار العديد من المنتجات الخاصة في العناية بالبشرة وتفتيحها، بيد بعضها قد يحتوي على مكونات قد تُسبّب بعض الآثار السلبية كالحساسية أو الاحمرار. ولأن “سيدتي.نت” يُعير اهتماماً لجمال المرأة، لا سيما العروس اختار لك أقوى وأسرع الخلطات الطبيعية لتبييض جسم العروس فعالة وآمنة تساعد على إزالة التصبغات اللونية في البشرة، ومنحها ملمساً ناعماً حريرياً.

اسرع 5 خلطات لتبييض جسم العروس

خلطة عصير الليمون والبطاطس لتبييض جسم العروس

يُعتبر الليّمون مبيّضاً طبيعياً للبشرة بسبب خصائصه الحمضيّة، كما أنّه يُساعد على نمو خلايا البشرة الجديدة؛ لاحتوائه على كميّة عالية من فيتامين “ج”، كما يحتوي على مضادّات الأكسدة المفيدة للبشرة. أما البطاطس فتحتوي على خصائص خفيفة لتبييض البشرة؛ لاحتوائها على مخزون عالٍ من فيتامين “ج” الذي يُستخدم في العديد من كريمات البشرة.

المكوّنات:

حبة بطاطس صغيرة الحجم مبشورة.

ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير والإستخدام:

قومي بخلط المكوّنين في وعاء، من ثمّ طبّقي المزيج على وجهكِ في المساء واتركيه لمدة 15 أو 20 دقيقة. بعد انتهاء المدّة، اغسلي وجهكِ بالماء الدافىء وضعي كريم مرطب.

خلطة النشا لتبييض جسم العروس

يحتوي النشا على فيتامين “أ”، الذي يُفتّح البشرة ويُحافظ عليها، كما يجعل البشرة ناعمة ونظيفة وخالية من الدهون والحبوب. وأيضاً يُساعد في إزالة الأوساخ والجراثيم منها، وبالتالي المُحافظة على صحة الجسم.
المكوّنات:

نصف كوب من عصير الليمون .

أربع ملاعق كبيرة من مسحوق النشا.

طريقة التحضير والإستخدام:

قومي بخلط المكوّنين في وعاء، ضعي المزيج على الجسم لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادي. ننصحكِ بتكرار الوصفة 3 مرات أسبوعياً لتحصلي على نتائج سريعة.

خلطة الشوفان والعسل لتبييض جسم العروس

يمتلك الشوفان خصائص تقشيرية تساعد في التخلّص من طبقة الخلايا الميتة، وتحفّز نمو الخلايا الجلدية الجديدة ذات اللون الأفتح، والملمس الناعم، والمظهر المشرق. ويُعتبر العسل مكوناً طبيعياً لتبييض البشرة، كما أنّه يرطّب البشرة، ويجعلها أكثر إشراقاً، ويزيل خلايا الجلد الميتة بسبب خواصه المضادّة للبكتيريا.
المكوّنات:

ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.

ملعقتان كبيرتان من العسل.

ملعقة كبيرة من الحليب.

طريقة التحضير والإستخدام:

إخلطي المكونات بشكل جيد لتكوين عجينة، ثم ضعي العجينة على وجهكِ بلطف لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء الدافئ وجفّفيه جيداً. إستمري في تحضير وتطبيق هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً.

خلطة الليمون وماء الورد والجليسرين لتبييض جسم العروس

يمتلك الليمون خصائصَ تجعل منه مكوناً قادراً على تفتيح لون بشرتك وتبييضها بشكل طبيعي، ويعمل على تحفيز الجسم ليقوم ببناء خلايا جديدة للبشرة، ويعزز من إنتاج الكولاجين في الجسم. أما ماء الورد فيحتوي بشكل عام على العديد من العناصر الغذائية المهمة؛ مثل: مضادات الأكسدة؛ كالفلافينويد، والفيتامينات كفيتامين (A,D,E B3)، لذلك فهو يدخل في إعداد الكثير من الخلطات والوصفات الطبية لمزاياه العلاجية. فيما يعمل الجلسرين على تغذية بشرتك، ويحافظ على ترطيبها لفترة طويلة، ويساعد على تفتيحها.
المكوّنات:

ملعقة كبيرة من الجليسرين.

ملعقة كبيرة من ماء الورد.

كوب من عصير الليمون.

طريقة التحضير والإستخدام:

اخلطي جميع هذه المكوّنات معاً وضعيها على جسمك لمدة نصف ساعة، ثم اغلسيه جيدا بالماء البارد. ننصحكِ بتكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

قد يعجبك ايضا