0020
0020
previous arrow
next arrow

مستشفيات البشير تحتاج إلى نحو 700 ممرض لتعويض النقص داخلها

 

 

وكالة الناس – أكد مدير مستشفيات البشير الحالي علي العبداللات، الثلاثاء، أن حاجة المستشفيات لـ “تعويض النقص” في قسم التمريض تبلغ حوالي 700 ممرض وممرضة.

وأوضح العبداللات لبرنامج صوت المملكة، أن “المستشفيات تعاني من نقص في الأطباء بالتخصصات النوعية والكوادر التمريضية والإدارية وموظفي الخدمات المساندة … وهذا ما تم تقديمه في الاجتماع الذي ضم الأمن ومساعد شؤون المستشفيات، إضافة إلى مدراء مستشفيات البشير ورؤساء الدوائر الطبية”.

واتفق مدير مستشفيات البشير المستقيل عبد المانع السليمات، مع ما ذكره العبداللات من حاجة المستشفيات لكوادر تمريضية لكنه أعطى رقما أقل؛ وقال إن المستشفيات البشير “تحتاج إلى 650 ممرضة”، مشيرا إلى أن “الخلاف” مع وزارة الصحة حول عدم الاستجابة للمطالب بتزويد المستشفى بالكوادر

والثلاثاء، قرر وزير الصحة فراس الهواري، تكليف العبداللات بإدارة مستشفيات البشير، خلفا للسليمات الذي تم إنهاء تكليفه من منصبه الذي استلمه منذ 6 أشهر بناء على طلبه.

وأوضح السليمات أن “هناك عدة تراكمات للاستقالة كان أولها عدم الاستجابة لطلبات الكوادر الطبية وخصوصا التمريض، إضافة إلى أن وزير الصحة فراس الهواري اتخذ “قرارات مصيرية” تخص مستشفيات البشير “دون الرجوع أو الاستشارة أو مشاركة إدارة المستشفى بها”.

“الخلاف ليس شخصي مع وزير الصحة … الخلاف هو حول طلبنا الكوادر نظرا للضغط في العمل في مستشفيات البشير وهناك عدم استجابة”، وفق السليمات، الذي قال: “على مدار الأشهر الماضية كنا نطالب بتزويدنا بالكوادر نظرا للنقص … ووزارة الصحة هي من قامت بالدراسة ورأت أننا بحاجة إلى 650 ممرضة”.

العبداللات رأى أن “مستشفيات وزارة الصحة أصبح فيها خلل بالنظام الإداري منذ حوالي 3 سنوات، حيث تم إلغاء المدير الإداري والمدير الفني وأصبح مدير المستشفى من يقوم بهذه المهام”.

وأشار إلى “خلل في نقص وتوزيع الكوادر وخلل في هجرة الكوادر بالنسبة للأطباء والكوادر التمريضية”.

(المملكة)