0020
0020
previous arrow
next arrow

الزميلة القاضي تفوز بجائزة الحسين للسرطان عن افضل مقال بعنوان ” جائحة الأرجيلة تسابق زمن الجائحة “

 

 

وكالة الناس – صنعت الزميلة الاعلامية اخلاص القاضي محطة ابداعية جديدة، عبر فوزها بجائزة الحسين للسرطان عن أفضل مقال، بعنوان” جائحة الارجيلة تسابق زمن الجائحة”، حيث تشرفت بالسلام على صاحبة السمو الملكي الاميرة غيداء طلال، خلال تسلمها الجائزة اليوم، في اطار الاعلان عن نتائج المسابقة التي تنظمها المؤسسة كل سنة للتوعية من مخاطر السرطان.

وكان المقال قد سلط الضوء على أهمية مكافحة تدخين الاراجيل، لاسيما في وقت الجائحة، منعا لانتشار عدوى فيروس كورونا، والتزاما باوامر الدفاع، وبالاجراءات الاحترازية من تعقيم وتباعد جسدي.

نشر المقال الفائز في موقع عمون نيوز الالكتروني، ولاقى الكثير من التفاعل، واعادة نشره ومشاركته، في مواقع اخبارية أخرى. وبهذه الجائزة تكون الزميلة القاضي قد اضافت لرصيدها السابق من الابداع والتميز وحصد الجوائز، جائزة جديدة بعد أخرى عربية ومحلية، استحقتها عن جدارة، ومهنية وتميز، وهي تقول دائما عن الجوائز : ” انها نتيجة وليس هدفا بعينة”.

كما كانت قد حازت على جائزتين من جوائز الحسين للابداع الصحفي، التي تنظمها نقابة الصحفيين، وهذا كما تؤكد: ” مصدر فخر واعتزاز بصحافتنا الاردنية ودورها كسلطة رابعة”.

الى ذلك كانت الزميلة القاضي قد حصلت على الجوائز التالية: جائزة اتحاد وكالات الأنباء العربية عن أفضل قصة إخبارية لعام 2009 بعنوان “شاب يعمل بأسنانه متحديا إعاقة أدت إلى بتر أصابع من يديه”، وجائزة المجلس الوطني لشؤون الأسرة عن أفضل قصة حول العنف ضد المرأة تحت عنوان ” مهارات اتصال ذكورية بحاجة إلى إعادة نظر، وجائزة الموظف المتميز في وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، والمرتبة الأولى في جائزة الإعلام البيئي التي رعتها سمو الأميرة ريم العلي عن تقرير بعنوان ” سوق الحلال القديم في سحاب يتحول إلى مكرهة صحية “، وجائزة الاعلام المساند للمرأة عن افضل تحقيق حول مشاركة المرأة الريفية في الانتخابات البرلمان، وجائزة الحسين للابداع الصحفي 2013 عن افضل قصة اخبارية حملت عنوان ” الشاب محمد .. الزاحف على ركبتيه “.

وفي ذات الاطار تتقدم الزميلة القاضي بالشكر والعرفان والتقدير لمؤسسة الحسين للسرطان، ولدورها الكبير، في مجال مكافحة السرطان، ولموقع عمون الاخباري الذي يمثل منصة حرية فكر ورأي، ولكل المهنئين من الصحفيين والاصدقاء والاهل والمسؤولين والمتابعين، مؤكدة على اهمية ودور الصحافة في كشف الحقائق واحداث التغيير المنشود في مجتمعنا، واعدة بتقديم المزيد من التحقيقات والقصص الاخبارية والمقالات التي قد تشكل اضافة ما، بضمونها وافكارها واقتراحاتها وتقديمها لحلول قابلة للتطبيق في سياق معالجات لظواهر اجتماعية او اقتصادية او سياسية او ما شاكل ذلك.

يشار الى ان الزميلة القاضي تترأس حاليا قسم التحقيقات الصحفية في وكالة الانباء الاردنية (بترا)، فضلا عن كونها، مستشارة اعلام واتصال، ومدربة صحافة في الاردن والعديد من الدول العربية والخليجية، ومذيعة، وناطق اعلامي اسبق في نقابة الصحفيين الاردنيين، وكاتبة مقالات سياسية، اجتماعية، تتميز بالجرأة والحرية المسؤولة والمهنية والمصداقية.