0020
0020
previous arrow
next arrow

تعديلات الضمان الاجتماعي

 

 

وكالة الناس – كثر الهرج عن تعديلات ومشاريع الضمان الاجتماعي واصبح الخوف حديث المجالس عن اموال الضمان وقوانيين الضمان وتعديلات الضمان واستثمارات الضمان الاجتماعي وزيادة الدينار على رواتب متقاعدين الضمان !!!!

أحاديث تسبق اي نص وهو خوف من نص منصوص .. او بقاء الاشاعة تدور بيننا دون توضيح تشوش الجميع .. التعديلات المقترحة على التقاعد المبكر هو تعديل.

ربما لسلامة حقوق المشتركين وهيك تعديلات راح تلغي الهيكلة بقانون العمل ليبقى المشترك بأمان وبدون خوف من الفصل التعسفي مقابل دفع راتب 6 شهور والفصل مشروع بحجة الهيكلة!!!

بعد تعديل الحد الأدنى للأجور!! وبعد الفصل لمن عمل عشرة سنوات لن يجد عمل بنفس الراتب والاجور وربما لا يجد عمل براتب 250 دينار فكيف يستكمل الاشتراك بنفس الراتب قبل الفصل ! معادله بحاجة لتفسير قبل أي تعديل وموقف واضح من النقابات ومؤسسات المجتمع.

ونقول .. عدل كما تشاء بشرط يمنع الفصل.

استثمر كما تشاء بعيد عن استثمار الإسكان او جامعة عمالية او بنك عمالي او مستشفى عمالي مشاريع تحقق أرباح خيالية لكن الضمان الاجتماعي بعيد عن هيك استثمارات بدون توضيح الأسباب.

الضمان الاجتماعي واموال الضمان هي للعاملين وحقهم بعيش وحياة كريمة لا خوف من إجراءات مجهولة الأسباب واستثمارات تبتعد عن استثمارات تحقق مكاسب ماليه تنافس بسوق التجارة.

البقاء للأفضل لنحمي اموال العاملين والمتقاعدين.

الوضع صعب ولا يتحمل مغامرات وعلى الحكومة رفع يدها عن اموال واستثمارات الضمان الاجتماعي.

التحديات ما عاد تتحمل تصريحات مصحوبة بابتسامات المسؤولين والعاملين بقلق وخوف على أموالهم وحقوقهم من توصيات لا تأخذ بعين الاعتبار احوال العمال.

يبقى دور مجلس النواب والنقابات العمالية ولجنة العمل والعمال دورهم تفسير لا تعسير و حماية الحقوق على اساس تملك قوة ردع الفصل التعسفي.

ربي الستار.

تحية للجيش والأجهزة الأمنية.

حمى الله مملكتنا والهواشم.

كاتب شعبي محمد الهياجنه