0020
0020
previous arrow
next arrow

سلطة العقبة توضح أسباب الحريق في الأنابيب الناقلة للغاز

 

 

وكالة الناس – شب حريق محدود اليوم الخميس في جزء من الانابيب التي تنقل الغاز من منصة شركة البترول الاردنية في العقبة وتمت السيطرة علية بتعاون واسناد من كافة مراكز الدفاع المدني في العقبة ولا اصابات بشرية بالحريق باستثناء احد مرتبات الدفاع المدني وحالته جيده بسبب استنشاق الغاز وفق مدير دفاع مدني العقبة المقدم عمران ملكاوي.

وقال رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الذي كان في موقع الحريق بحضور محافظ العقبة محمد الرفايعه ان الحريق وبحسب الفحص المبدئي الاولي ناتج عن انصهار في الانابيب التي تغذي الصهاريج التي تنقل الغاز الى انحاء المملكة ومصفاة البترول الرئيسية لافتا الى انه تم تشكيل فريق من لجنة السلامه العامة لتقييم الوضع والوصول الى السبب الحقيقي.

وأضاف بخيت انه تمت السيطرة على الحريق من قبل كوادر الدفاع المدني بوقت قياسي والاضرار كانت في نهاية الخط ولا اثر له على صهاريج التخزين او الخط الرئيس المغذي لها ولا يوجد اية اضرار اخرى حيث تم اغلاق المحابس الرئيسية المغذية للخزانات.

واكد بخيت انه مهما كان نتيجة الحريق لن تتاثر امدادات الغاز الى كافة انحاء المملكة لان الشركة اللوجستية المملوكه للحكومة المتواجدة في الموقع لديها منصات تحميل غاز وصهاريج لتزويد المملكة وحسب المعلومات الاولية ستكون المنصة عاملة يوم السبت القادم.

وبين ان الخزانات لا خطر عليها كونها تحتوي على كودة بانظمة تبريد خاصة وتزويد الغاز من الخط الرئيسي من الميناء الى الخزانات لن يتاثر مشيرا الى انه في حال تضرر الخط من الخزانات الى تعبئة الصهاريج فان البديل موجود لحل هذه المشكلة.

بدوره اكد محافظ العقبة محمد الرفايعه انه تم تشكيل لجنة لتقيم اسباب الحريق مؤلفة من الدفاع المدني والاجهزة الامنية بالشراكة مع شركة مصفاة البترول وستقوم بتقييم الوضع وسيكون هناك اجراءات لعدم تكرار مثل هذه الحادثة.

(الدستور)