0020
0020
previous arrow
next arrow

طريقة تحضير مكعبات القهوة المثلجة الأشهر على تيك توك

 

 

وكالة الناس – مع اقتراب فصل الصيف، نبدأ التفكير في الانتقال من القهوة الساخنة إلى القهوة المثلجة. والقهوة المثلجة، بكل بساطة، أفضل طريقة للشعور بالانتعاش في يوم صيفي حار. كما أنها تمنحنا دفعة الكافيين التي نحتاجها بشدة في الوقت نفسه.

لكن أسوأ ما يحدث للقهوة المثلجة هو أن قوامها يصبح خفيفاً بالشيء نفسه الذي منحها اسمها: الثلج. وهذا هو السبب وراء إعجابنا بالفكرة الجديدة التي تلقى رواجاً واسعاً على تيك توك وهي إضافة المكعبات الثلجية المصنوعة من القهوة إلى القهوة المثلجة.

طريقة مكعبات القهوة المثلجة

وقد شهدت الفكرة رواجاً واسعاً مؤخراً، حيث حصدت مقاطع #coffeeicecubes عدداً مذهلاً من المشاهدات وصل 1.4 مليون مشاهدة على تيك توك وتهدف هذه الفكرة إلى الحفاظ على برودة مشروب القهوة الصيفي ونكهته لأطول مدة ممكنة.

ومن السهل أيضاً أن تصنعها بنفسك، إليك طريقة صنعها في المنزل:

المكونات:

حفنة من القهوة الطازجة القوية حسب ذوقك (يمكنك إضافة القليل من الكاكاو إذا كنت من محبي الموكا).

الطريقة:

1) تأكد من تنظيف قالب الثلج جيداً. يُفضل استخدام قوالب السيليكون لإزالة المكعبات بسهولة حين تصبح جاهزة.

2) سواء استخدمت قهوة طازجة أو قديمة، اتركها تبرد حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة، ثم اسكبها بحرص في قوالب الثلج وضعها في المجمد (الفريزر).

3) تصبح المكعبات جاهزة للاستخدام في مدة تتراوح بين 3 و4 ساعات حسب درجة حرارة المجمد. وستكون صالحة للاستخدام لمدة أسبوعين تقريباً بعد أول مرة تُجمّد فيها.

أهم النصائح لصنع مكعبات القهوة المثلجة

طريقة مكعبات القهوة المثلجة
  • للحصول على قوام كريمي، يمكنك إضافة الحليب إلى القهوة، ولكن من الضروري إضافته بالنسب الصحيحة. نسبة القهوة إلى الحليب 8: 1 هي الأفضل لأن إضافة كمية كبيرة الحليب قد تؤدي إلى عدم تجمدها جيداً.
  • عوضاً عن القهوة العادية، يمكنك أيضاً استخدام القهوة الباردة لتحضير هذا المزيج لأنها تتجمد بشكل أسرع أيضاً.
  • كما يمكنك إضافة النعناع أو القرفة أو حتى القليل من مزيج حليب الشوكولاتة لتحصل على نكهة الموكا.
  • ولتحصل على نكهة الكراميل ماكياتو، اخلط 240 مل من القهوة المثلجة مع 240 مل من الحليب و60 غم من الكراميل. ثم اخفق المزيج جيداً ثم اسكبه في قالب الثلج.
  • وبعد سكب المكعبات وتجميدها، يفضل حفظها في كيس طعام محكم الغلق لإطالة عمرها ومنع أي “روائح خارجية” في المجمد من التسرب إليها.