عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

65 ألف من الكوادر الطبية تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

1

وكالة الناس – قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي، إن الوزارة طلبت من مديري الشؤون الصحية ومديري المستشفيات تزويد الوزارة بأعداد الكوادر الصحية العاملة لديها والتي لم تتلقَ مطعوم كورونا لغاية اللحظة، وعلى وجه السرعة.

وبين البلبيسي أنه ولغاية الآن، تلقى 65 ألف شخص من الكوادر الطبية  للجرعة الأولى، و 19 ألفا تلقوا المطعوم للجرعة الثانية، وسيصار إلى إعطاء الكوادر الصحية العاملة التي لم تتلقَ أي جرعة من مطعوم كورونا في مواقع عملهم.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على جدولة إعطاء المطعوم للكوادر العاملة التي لم تتلقَ المطعوم فور الانتهاء من حصر الأعداد، مضيفا أن توجه الوزارة هو توفير للكوادر الصحية العاملة باعتبارها من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وأن تحصينهم ووقايتهم من الفيروس يساهم بشكل كبير في الحد من أعداد إصابات فيروس كورونا، وذلك تماشيا مع توجه الوزارة كذلك في توفير المطعوم لجميع مؤسسات القطاع العام والمؤسسات الأخرى.

وفي السياق ذاته فإن كتاب التعميم الصادر عن أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي موجه إلى مديري مديريات الشؤون الصحية لمحافظات المملكة ومديري المستشفيات التابعة لوزارة الصحة يتضمن اسم الموظف والرقم الوطني وتاريخ الميلاد ومكان العمل وطبيعة، ويطلب فيه تزويد الوزارة بأعداد الموظفين الذين لم يتلقوا المطعوم.