عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

أبو هديب يفتتح العيادة الطبية في مصانع البوتاس

2

 

 

وكالة الناس – افتتح رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المهندس شحادة أبو هديب والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور، العيادة الطبية في مصانع الشركة بعد استكمال أعمال تأهيلها، واطلع على التحديثات التي ادخلت للعيادة بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة لموظفي الشركة.

كما تفقد أبو هديب سير الأعمال بمشاريع السدود الرئيسة التابعة للشركة، واستمع إلى شرح تفصيلي عن سير الأعمال في السد رقم 19 الذي سيعمل فور الانتهاء منه على زيادة رقع مساحات التبخر بمقدار حوالي 6 كيلومترات مربعة ما يزيد من كميات إنتاج البوتاس بواقع 140 الف طن سنوياً.

واطلع كذلك على سير الأعمال في السدود المحيطية بدءاً من السد رقم 18 والإنشاءات التي تتضمن رفع وتعريض جسم السد وعزل منطقة الصدع بالكامل ورفع عامل الأمان لجسم السد، والتأكد من فاعلية تركيب الصفائح المعدنية لوقف التسرب من جسم السد.

كما شملت الزيارة السد المحيطي الرئيس رقم 1، وسير أعمال تركيب صفائح المعدنية المانعة للتسرب على طول مسار جسم السد لتدعيمه ورفع عامل الأمان، ما يخفض الفاقد وكميات التسرب الموجودة، وينعكس إيجاباً على تخفيض الكلف التشغيلية ورفع جودة المحلول ضمن الملاحات.

وتضمنت الجولة زيارة السد رقم 5 والاطلاع على مشروع تركيب الصفائح المعدنية لتدعيم ورفع عامل الأمان للسد، وكذلك سير العمل في مشروع بوابات التصريف المعدنية الرئيسة التي تتحكم في تصريف المحلول الراجع للبحر.