عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

دعوة كل من يخالط مصاباً القيام بهذا الإجراء

2

 

 

وكالة الناس – دعا مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس كل من يخالط مصاب لحجر نفسه نتيجة التأخر في ظهور نتائج الفحوصات إثر تراكمها، مبينا أنها بالعادة تستغرق يومين.

وأشار إلى أن نسب الايجابية بالفحوصات شبه ثابتة وهو ما يدل على وجود نسبة تفشي واضحة، مؤكداً أن أي انخفاض بالمؤشرات يدل على استقرار المنحنى الوبائي.

وتوقع، في حديث للتلفزيون الأردني الأحد، أن نكون وصلنا ذروة المنحنى الوبائي الأسبوع قبل الماضي، وذلك استناداً لهبوط الحالات الكلية للاصابات بنحو 300 حالة.

وقال شركس ، إن هناك هبوطا في نسبة الايجابية لفحوصات كورونا، متمنياً أن يكون هناك انخفاض الاصابات وأن يكون هناك انخفاض بالحالات، معرباً عن أمله بأن يستمر الانخفاض بالاصابات، داعياً للالتزام باجراءات السلامة.

وبين أن نسبة الوفيات التي تحدث نتيجة الاصابات لا تزال تتراوح بين 1 إلى 1.3% وهو وفق المقاييس العالمية وعدد السكان لا يعد مرتفعاً، مستدركا أن عدد الوفيات يقلق الوزارة.

وأشار شركس إلى تسجيل 857 ألف شخص على منصة تلقي لقاح فيروس كورونا، وهناك تزايد في عدد التسجيل، وتلقى 274 ألفاً الجرعة الأولى، و77 ألفاً تلقى الجرعة الثانية، وكل من تلقى الجرعة الأولى جرعته الثانية موجودة.