0020
0020
previous arrow
next arrow

مستشفى إربد التخصصي الرعاية الطبيّة الممتازة

1

 

 

وكالة الناس – كتب/ د. يوسف العجلوني

مستشفى اربد التخصصي الرعاية الطبيّة الممتازة من اطباء ذو خبرة وعلم، واجهزة متطورة، والاهتمام، وتوفير الخصوصيّة، والنظافة، أكثر ما يطلبه المرضى في المستشفيات، فالمريض يبحث دائماً عن المكان الأمثل لتلقي العلاج.

جاءت فكرة إنشاء مستشفى اربد التخصصي، استجابة لتلبية حاجات مدينة اربد خاصة والشمال عامة لخدمات طبية ذات جودة عالية في مختلف الاختصاصات الطبية، وبدأت الفكرة لانشاء المستشفى في عام ١٩٩٢.

في بداية عام 1997 تم افتتاح المستشفى واستقبال المرضى بسعة 100 سرير وبدأ الجري في مضمار التوسع والتقدم والتطور حتى أصبح المستشفى من أهم المؤسسات الصحية في الأردن.

ان رؤية المستشفى هي التميز والريادة في تقديم افضل الخدمات والرعاية الصحية وفق احدث المعايير والمواصفات العالمية، والتطوير والنمو المستمر بإدخال احدث المعدات والاجهزة المختلفة والكوادر المتخصصة والمدربة رفيعة المستوى لضمان افضل النتائج للمرضى الذين نعتبرهم المؤشر الهام والرئيسي لنتاج الخدمات المقدمة الشاملة، لنصل الى رضاهم وتفوق توقعاتهم.

المستشفى حاصل على شهادة iso 9001، وشهادة iso 20015، وشهادة اعتماد المؤسسات الصحية HCAC.

المستشفى مجهز وفقاً لأعلى المواصفات العالمية من حيث البناء والأجهزة الطبية والفحوصات المخبرية ووسائل السلامة.

يضم المستشفى مجموعة معتبرة ومميزة من الاطباء في مختلف الاختصاصات الطبية والتخصصات الفرعية والجراحات الخاصة.

في مستشفى اربد التخصصي يحرص الكادر الطبي على راحة المريض، ولا يتأخر في توفير الرعاية، ويهتمّ الأطباء بمرضاهم شخصياً، والإدارة متعاونة جداً، ومرفقات المستشفى مريحة والغرف واسعة ومريحة للمريض.

نتيجة لتميز ونجاح المستشفى والاقبال المتزايد من مختلف محافظات الاردن، بدأ توسعة المستشفى الى 130سرير لتقديم افضل الخدمات العلاجية والتشخيصة والتخصصية.

الان يتوفر في المستشفى غرف مرضى مميزة ومجهزة بأحدث وسائل الراحة والامان للمريض من اجنحة ملوكية، وغرف درجة خاصة، وغرف درجة اولى، وغرف درجة ثانية وثالثة.

يتوفر في المستشفى مبنى خاص للعيادات الخارجية التي تضم كافة الاختصاصات وهي تستقبل المرضى وتقدم الخدمات من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر.

يتوفر في المستشفى العديد من المرافق العامة من اهمها قاعة للمحاضرات والمؤتمرات مجهزة ومؤهلة للنشاطات العلمية والثقافية المختلفة، لرفع المستوى العلمي والثقافي والاجتماعي لجميع العاملين في المستشفى أطباء وممرضين وإداريين.

ادارة مستسفى اربد التخصصي تتميز بالواقعية وبعد النظر ومتابعة ما يستجد في الادارة الصحية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى والمجتمع، وتلتزم بمراعاة المصلحة العامة والوطنية، والشفافية وتحمل المسؤولية، والتخطيط والتنسيق الفعال، ووضوح الاوامر والاجراءات، والعمل بروح الفريق، وتشجيع الجميع على المشاركة في الخطط التطويرية.

ومما يمييز مستشفى اربد التخصصي وجود دائرة متخصصة بالجودة بكفاءات مميزة تعمل على مدار الساعة لمراقبة وقياس دقة وجودة الأداء مما ينعكس ايجابيا على مستوى وتطور الخدمة المقدمة بمهنية عالية واحترام. موقع المستشفى في شمال مدينة اربد، قرب جامعة اليرموك ويبعد 65 كيلومترا عن العاصمة عمان ويسهل الوصول له من كافة انحاء الاردن، وهو ذو سمعة طبية معتبرة ومميزة ويخدم أكثر من مليون ونصف مواطن بكفاءة في خمسة محافظات هي اربد والرمثا وعجلون وجرش والمفرق، ويستقبل المرضى من كافة أرجاء الاردن والوطن العربي.

وكون هذا المستشفى يقدم خدمات صحية شاملة في كافة الاختصاصات من كفاءات طبية معتبرة في بيئة وطقس جميل وفي مكان واحد دون الحاجة للتنقل يجعله مركزا” مميزا” للسياحة العلاجية الاردنية على مستوى الشرق الاوسط.