0020
0020
previous arrow
next arrow

إطلاق مهرجان سيدات الجبيهة (صور)

2

 

 

وكالة الناس – خاص

قامت مجموعة من سيدات منتجات في منطقة الجبيهة يتجمعن في وقت الحظر لعمل بازار بمناسبة عيد الأم وقرب دخول شهر رمضان المبارك، حيث شاركت أكثر من 50 سيدة في عرض منتجاتهن من المواد الغذائية الأطباق والحلويات والأطباق والزهور والتريكو ومونة رمضان، وغبر ذلك من المنتجات.

السيدات قررن تحدي الواقع الحالي والظروف القاسية التي تسود المجتمعات بسبب جائحة كورونا؛ وعمل بازار لعرض منتجاتهن وتسويقها على تطبيق زوووم، وفي بث حي ومباشر على صفحتي الفيس واليوتيوب.

يهدف المهرجان – بحسب آمنة اليدك مؤسس جروبات أنشطة وخدمات سيدات الجبيهة المنتجات على الواتس والفيس – يهدف إلى إعادة الفرحة والأمل عند السيدات من خلال الاحتفال بالمناسبات عبر الزووم بطريقة تشبه الاحتفالات الوجاهية، حيث بدأ الحفل في السلام الملكي، ووقفت السيدات تحية للعلم ليبدأن بعدها بعرض منتجاتهن كما الوجاهي تماما.

المهرجان والبازار أونلاين هو مبادرة تكافلية أطلقتها جروبات أنشطة وخدمات سيدات الجبيهة تشارك فيه مبادرة سنابل الحيا ة-تدريب من أجل حياة أفضل.

وبرعاية عطوفة الأستاذ / عمر اللوزي، استغرق الإعداد للبازار شهرا كاملا من تدريب وبروفات للسيدات المنتجات على استخدام تطبيق زووم وتوجيه الكاميرا لعرض طاولتها وتعتبر هذه التجربة الفريدة والاولى من نوعها والمتميزة والتي استطاع من خلالها السيدات المبدعات تسويق منتجهم متحدين بذلك الوباء وازمة الكورونا التي حالت دون لقاءهم بشكل مباشر.

ولكن الجهود تكاثفت من اجل تحقيق الهدف وقد بادرت السيدة / ندى هارون رئيسة ومؤسسة ملتقى بصمة تغيير الثقافي و مؤسسة مقهى ثقافي بصمة تغيير في منطقة الجبيهة بتقديم دعوات الى عدد من سيدات المجتمع في المقهى، ليتم عرض البازار من خلال شاشة العرض الخاصة بالمقهى مقدمة بذلك نموذجا للدعم والتميز في العمل الاجتماعي، من خلال موقعها في بصمة تغيير ومن خلال مشاركتها كسيدة منتجة في مشروع هوس اعادة تدوير Fashion Recyclo Mania .

*ملتزمين بالتباعد والعدد والكمامة *