0020
0020
previous arrow
next arrow

منصة إلكترونية لمعاينة المركبات

1

 

 

وكالة الناس – وقعت الجمارك الأردنية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع شركة “ابتكارات الصفر واحد” (كار سير)، بهدف أتمتة جميع الوثائق المتعلقة بمعاينة المركبات.

ووقع المذكرة عن الجمارك الأردنية مساعد المدير العام لشؤون الالتزام والتسهيل المهندس احمد العالم، وعن الشركة مديرها العام امجد الزبن.

وقال العالم إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انسجاما مع الرؤى الملكية في تفعيل مفهوم الحكومة الالكترونية وفي إطار مفهوم التعاون والشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الالكترونية للعاملين في قطاع المركبات لتمكينهم من إتمام أعمالهم بسهولة ودقة، والإفصاح عن جميع الإضافات المسجلة على المركبة للمواطنين مجاناً من خلال التقرير الذي تعده الشركة لهذه الغاية، وحماية المواطنين من عمليات الغبن فيما يخص المواصفات والإضافات الاصلية للمركبات المراد التخليص عليها،.

بالإضافة إلى أتمتة عملية المعاينة الجمركية للمركبات في مراكز التخليص الجمركية المفوضة بالتخليص على المركبات واستخدام أحدث البرامج لغايات تسهيل وتبسيط إجراءات التخليص الجمركي وكذلك التقليل من استخدام المعاملات الورقية.

وقال الزبن، من جهته، إن الشركة ستعمل مع دائرة الجمارك على إصدار تقارير من خلال منصة الكترونية لمعاينة المركبات وتثبيت جميع إضافاتها عند عملية المعاينة الجمركية في مراكز الدخول الجمركية المفوضة بالتخليص الجمركي.