0020
0020
previous arrow
next arrow

النسور يتهم قيادات حزبية وجهات إعلامية بعدم النزاهة

0

وكالة الناس – اتهم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، اليوم الاثنين، قيادات حزبية وجهات إعلامية لم يسمها بعدم النزاهة، لافتا إلى أهمية دور الإعلام والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني في إنجاح دور لجنة النزاهة.

ودعا النسور في مؤتمر صحفي عقده في المركز الثقافي الملكي عقب إطلاق جلالة الملك لميثاق النزاهة الوطنية، الاحزاب لتقيّم نفسها أولا، لأنه ثمة أحزاب غير نزيهة وهو أمر بدهي في كل الدنيا، مبينا ان أكثر ضرر يلحق بقطاع الإعلام هم بعض من تسرب الى صفوف الصحافيين.

وأكد ان توافر الإرادة لدى جميع اطراف المعادلة السياسية على مستوى مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع يحقق المزيد من الانجازات في مجال التحول الديمقراطي، مشيرا الى ان مسؤولية نجاح ميثاق منظومة النزاهة الوطنية وخطتها التنفيذية يتقاسمها الجميع، مواطنين ومؤسسات.
وقال النسور إن مسؤولية تنفيذ هذا الجهد الوطني وترجمته على أرض الواقع هي مسؤولية مشتركة بين جميع السلطات، ومؤسسات القطاع الخاص، والمجتمع المدني، والمواطنين لترسيخه نهجا ثابتا وأسلوبا وممارسة في حياتنا العامة.
ولفت النسور الى ان هذا العمل ليس بالضرورة عمل حكومة، او هذه الحكومة تحديدا، وانما هو عمل للدولة والوطن، وليس متعلقا بمن هو في عضوية هذه اللجنة ، مشيراً الى ان اللجنة عقدت منذ تاريخ تشكيلها في الثامن من شهر كانون الأول من العام الماضي طافت انحاء المملكة واجتمعت بكل الفاعليات على مدى عام كامل حيث التقت اللجنة عدداً من رؤساء الهيئات والجهات الرقابية، بهدف الاطلاع على واقع الحال فيها وتشخيص المشكلات والتحديات التي تواجهها.
واشار النسور الى أنه يمكن النظر لمنظومة النزاهة كنظام متكامل إذا اختل منه جزء اختلّت المنظومة كاملة، مبينا ان الفساد المالي يعد مشكلة في الدولة، لكنه ليس القضية الأكبر من المشكلة، وإنما هو الجزء الأبسط.
وأضاف النسور ان اللجنة تنظر لمفهوم النزاهة بشكل كامل، ووضعت إطارا زمنيا لتنفيذ عملها، على ان تشكل قريباً لجنة من قبل جلالة الملك لمتابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لمنظومة النزاهة.
وبين ان اللجنة لن تضم جهات حكومية بها وإنما خبراء وعلماء، وستعلن وتعرض النتائج والتقييم لتنفيذ هذا العمل الى جلاله الملك ، بالاضافه الى اعلانها للرأي العام.