عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعلم العالي

2
وكالة الناس – وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الدكتور بشير الزعبي على رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الطب/ برنامج البكالوريوس) في جامعة اليرموك.

ووافق المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه اليوم الخميس على استمرارية وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص(المحاسبة/برنامج الماجستير) في جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية عمان الجامعية.

كما وافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (إدارة الأعمال/ برنامج الماجستير) المشترك بين جامعة عمان الأهلية وجامعة هيريوت وات/ أدنبرة.

وقرر المجلس ايقاف قبول طلبة جدد لتخصص( الادارة/برنامج الماجستير) في جامعة عمان العربية .

ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص الموارد البشرية/برنامج البكالوريوس وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص الموارد البشرية/برنامج الماجستير وعلى تخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص التمويل والمصارف/برنامج البكالوريوس في جامعة عمان العربية.

وخفض المجلس الطاقة الاستيعابية لتخصص التمويل/برنامج الماجستير وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ادارة الاعمال/برنامج البكالوريوس وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص المحاسبة/برنامج البكالوريوس في جامعة عمان العربية.

ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصص المحاسبة /برنامج الماجستير وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ادارة الاعمال/برنامج الماجستير وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص التسويق/برنامج البكالوريوس في جامعة عمان العربية.

كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصص التسويق /برنامج الماجستير وعلى استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص نظم معلومات الادارية/برنامج البكالوريوس وعلى استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص نظم معلومات الادارية/برنامج الماجستير في جامعة عمان العربية.

ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص الرقابة والتدقيق المالي/برنامج البكالوريوس وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص محاسبة وقانون الاعمال /برنامج البكالوريوس في جامعة عمان العربية.

كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (العلوم الحياتية/برنامج البكالوريوس) وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (علم الحاسوب/برنامج البكالوريوس) وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (شبكات الحاسوب/برنامج البكالوريوس) في جامعة جرش.

واجل المجلس البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الرياضيات/برنامج البكالوريوس) وتأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (كيمياء/برنامج البكالوريوس) في جامعة جرش.

ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (نظم المعلومات الإدارية/برنامج البكالوريوس) في جامعة عجلون الوطنية وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (التصميم والتواصل البصري/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الأمريكية في مأدبا.

ومنح المجلس مهلة للتقدم بطلبات الاعتماد الخاص للكليات الجامعية المتوسطة الى نهاية الفصل الأول من العام الجامعي 2018/2019.

(بترا)