0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

الإعدام لرجلين اغتصبا امرأة على طريق سريع

 

 

وكالة الناس – قضت محكمة اليوم، بإعدام رجلين أدينا باغتصاب امرأة على جانب طريق سريع في باكستان، العام الماضي، في حادث أثار احتجاجات على مستوى البلاد ودعوات إلى تغليظ العقوبات.
أدين الرجلان بجرائم الاغتصاب والخطف والسرقة والإرهاب، وفق منطوق الحكم الصادر عن أحد القضاة في مدينة لاهور بشرق البلاد.
كانت المرأة قد تعرضت للاغتصاب على جانب طريق سريع في إقليم البنجاب الشرقي، بعد نفاد الوقود من سيارتها، أثناء قيادتها بصحبة طفليها في أيلول.
تسبّب الحادث في نزول المتظاهرين إلى الشوارع للمطالبة بإجراء إصلاحات قانونية وتكثيف الجهود لحماية النساء والأطفال بعد سلسلة من القضايا الخطيرة.
وفقاً لجماعة معنية بمكافحة جرائم الاغتصاب، ومقرّها كراتشي، لا تتم الإدانة سوى في أقل من ثلاثة بالمئة من حالات الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب في باكستان.
وفي كانون الأول، أصدرت باكستان قانوناً جديداً لمكافحة جرائم الاغتصاب، وأنشأت محاكم خاصة في محاولة لتسريع الملاحقات القضائية وإنشاء سجل وطني لمرتكبي الجرائم الجنسية.
من جانبه، قال رؤوف واتو، المدعي العام في هذه القضية، لوكالة “رويترز”، إن الرجلين المدانين حكم عليهما أيضاً بالسجن مدى الحياة والغرامة ومصادرة ممتلكاتهما.
بدوره، قال وقار بهاتي، وهو مدّعٍ عام ثان، “الناجية تعرفت على المدانين مرتين خلال عرض تحديد الهوية في السجن وأثناء تسجيل أقوالها أمام القاضي”.
ودعا نشطاء حقوقيون إلى وضع حد لثقافة تحميل الضحايا مسؤولية تعرضهم للاعتداء الجنسي. وبعد واقعة الاغتصاب في أيلول، تساءل أحد كبار ضباط الشرطة علناً عن سبب قيادة المرأة لسيارتها بصحبة أطفالها من دون رفيق.